فرق الجيش اليمني تحمل ألغاما حوثية زرعتها المليشيا في مديريات بيحان في شبوة.
فرق الجيش اليمني تحمل ألغاما حوثية زرعتها المليشيا في مديريات بيحان في شبوة.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
يواصل الجيش الوطني وألوية العمالقة اليوم (الأحد) تقدمهما في محافظة مأرب وسط انهيارات في صفوف مليشيا الحوثي، وأطبقت القوات الحكومية الحصار على المليشيا في البلق وعدد من المواقع في جنوب المحافظة.

وأحكم الجيش اليمني الحصار على مليشيا الانقلاب في مديرية الجوبة بعد السيطرة على جبال الفليحة المطلة على معسكر أم ريش، فيما تتواصل العمليات والتقدم نحو عقبة ملعاء الواقعة بين مديريتي الجوبة وحريب.


واستهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن قافلة عسكرية محملة بالذخائر تابعة للمليشيات الحوثية في قرية الرقبة بمديرية عين في محافظة شبوة.

وعلى وقع الهزائم المتتالية للمليشيا الإرهابية، كشف زعيم قبلي في محافظة عمران لجوء المليشيا لخطف المدنيين من المدارس والزج بهم في المعسكرات والجبهات بالقوة. واتهم الزعيم القبلي في محافظة عمران صالح محسن الغشمي قيادات الحوثي بخطف حفيديه أثناء عودتهما من مدرستهما في حي سعوان بمحافظة صنعاء والزج بهما في معسكرات التدريب بالقوة.

ووفقاً لما نشرته وسائل إعلام يمنية فإن الغشمي قال: «تفاجأنا باختطاف الولدين عمر بشير (12 عاما) ومعمر بشير صالح محسن الغشمي (10 أعوام) من داخل مدرستهم بسعوان من قبل من يسمون أنفسهم مشرفي المسيرة القرآنية». وحمّل المسؤولية الكاملة لخاطفيهما إلى معسكرات التدريب، مطالباً المليشيا بإلزام مشرفيها في سعوان أبو عقيل الحشيشي وأبو هاشم مشرف بإعادة حفيديه إلى مدرستهما في أسرع وقت.

من جهة أخرى، رصد المرصد اليمني للألغام سقوط 38 قتيلا وإصابة أكثر من 50 آخرين، خلال الفترة من 1-14 من شهر يناير الجاري بسبب الألغام في مديريات عسيلان وبيحان وعين بمحافظة شبوة، وفي مديرية حريب بمحافظة مأرب، مؤكداً أن المليشيا الحوثية زرعت الألغام بشكل كثيف.