بوتين وترمب
بوتين وترمب
-A +A
«عكاظ» (موسكو) okaz_online@
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم (الجمعة)، أن واشنطن وموسكو ستستأنفان قريبا محادثاتهما حول الاستقرار الإستراتيجي. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ريابكوف قوله: إن الولايات المتحدة لم تبد استعدادها لتمديد معاهدة الحد من الأسلحة الإستراتيجية (ستارت) التي أبرمت في 2010.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعلن أمس( الخميس)، رغبته في الحد من التسلح الذي يشمل روسيا والصين في مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده والولايات المتحدة تقفان في طليعة مواجهة التحديات العالمية، ويمكنهما عمل الكثير من خلال التعاون مع بعضهما البعض لضمان الأمن الدولي.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين، أن بوتين لفت في رسالة تهنئة إلى الرئيس ترمب بمناسبة يوم النصر، إلى أن العقود التي مرت بعد الحرب العالمية الثانية جلبت تهديدات جديدة، من الإرهاب والصراعات الإقليمية إلى الكوارث الطبيعية واسعة النطاق والكوارث التكنولوجية والأوبئة.

وأضاف بوتين: «تقف روسيا والولايات المتحدة اليوم في طليعة مواجهة التحديات العالمية. ومع السير وفقا لتقاليد التعاون التي أرستها سنوات الحرب، والعمل بروح اللقاء عند نهر إلبا، يمكن لدولتينا أن تفعلا الكثير لضمان الأمن والاستقرار الدوليين».

وذكر بوتين في رسالته إلى ترمب، أن روسيا تحتفظ بذكرى الامتنان والشكر لمساهمة الحلفاء في التحالف المناهض لهتلر في النصر المشترك.