-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
ناشدت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء أمس (الإثنين) كافة المنظمات الإنسانية والإقليمية والمحلية للتدخل السريع لإغاثة النازحين من المناطق القريبة من الاشتباكات في نهم غرب محافظة مأرب.

واستهدفت مليشيا الحوثي مخيم الخانق للنازحين بالقذائف، رغم أنه يبعد عن مناطق الاشتباكات بأكثر من 50 كيلو متراً، ووفقاً لمحافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف فإن الأسر النازحة بحاجة لمخيم إيواء ومساعدات غذائية ودوائية سريعة.

وأدان شريف تعمد مليشيا الحوثي استهداف قرى ومنازل المواطنين القريبة من مناطق الاشتباكات واستهداف مخيم الخانق للنازحين بشكل متعمد الذي يضم نحو 1500 أسرة نازحة.

من جهة أخرى، كشفت الأمم المتحدة أمس موجة نزوح جديدة شهدتها مناطق شرق العاصمة صنعاء جراء تجدد القتال بين قوات الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن أكثر من 900 عائلة تضم أكثر من 6 آلاف فرد نزحوا خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب تجدد القتال في مناطق شرق صنعاء ومأرب والجوف.

من جهة ثانية، أعلن مدير الإعلام في محافظة الجوف أمس مقتل مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الدكتور ناصر مثنى بقذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي على مدينة الحزم عاصمة المحافظة أمس الأول (الأحد).