-A +A
«عكاظ» (عدن)

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس (الإثنين)، في محافظة عدن، مشروع زكاة الفطر 1445هـ لتوزيعها في محافظات الحديدة، وتعز، ولحج، وعدن، ومأرب، وحضرموت، والمهرة، وحجة.

وأوضح الوكيل المساعد لقطاع التنمية مدير عام الجمعيات والاتحادات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد بن علي الصماتي، أن مشروع زكاة الفطر يجسد مبدأ التكافل الإنساني، معبراً عن شكره الجزيل لجهود المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الداعمة لمختلف المشاريع التي تستفيد منها الفئات المحتاجة في بلاده.

فيما أفاد منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه بأن توزيع زكاة الفطر سيسهم في التخفيف على الأسر المحتاجة خلال أيام العيد من خلال توفير مادة الأرز، مضيفاً أن مشروع زكاة الفطر 1445هـ يأتي ضمن برامج ومشاريع ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الأمن الغذائي وقطاعات حيوية أخرى.

يُذكر أن المشروع يهدف إلى إيصال زكاة الفطر لمستحقيها من الأسر الأكثر حاجة في المحافظات المستهدفة، ليستفيد منها 31333 أسرة، بواقع 219331 فرداً.

يأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.