جمعية الأطفال ذوي الإعاقة.
جمعية الأطفال ذوي الإعاقة.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
نجح القطاع غير الربحي في السعودية في تطوير التقنيات المتطورة لخدمة ذوي الإعاقة، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث دشنت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، بالتعاون مع شركة أمازون الشرق الأوسط، مبادرة تطوير المحتوى العربي لأجهزة (أليكسا) في مجال التأهيل؛ التي تم تطويرها ومواءمتها مع احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة بجهود مشتركة بين شركة أمازون والجمعية.

وشهد التدشين المدير العام لـ(أليكسا) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادي إريك كينغ، والمدير الإقليمي لقسم الابتكار والخدمات الجديدة في أمازون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور أمين فطاني، ومدير عام القسائم التعليمية بوزارة التعليم ياسر بخاري، ومشرف عموم القياس والتشخيص بالإدارة العامة للتربية الخاصة بالوزارة هند الوطبان.


واصطحب المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد عبدالعزيز التميمي، الوفد في جولة بمركز الجمعية في الرياض وتجربة أجهزة (أليكسا) بأقسام المركز العلاجية والتأهيلية والتعليمية، كما استمع لشرح حول برامج الرعاية والتأهيل والخدمات التعليمية التي تقدمها الجمعية للأطفال، وطرق استفادة الأخصائيات وذوي الإعاقة من أجهزة (أليكسا).

وأعرب كينغ في ختام زيارته عن سعادته بما تقدمه تقنية (أليكسا) من تأثير إيجابي في حياة الأطفال، مشيراً إلى أنه يتطلع للمزيد من الشراكة المستمرة مع الجمعية.

من جانبه، قدّم المدير التنفيذي للجمعية الشكر والتقدير لأمازون الشرق الأوسط على مبادرتها التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة.

يذكر أن البرنامج يستهدف تحويل فصول الجمعية إلى ذكية من خلال توزيع عدد 28 جهاز أليكسا على الفصول التعليمية والقاعات التأهيلية، حيث تم إجراء عدة تجارب على طرق تشغيلها وآلية عملها لتحقيق أقصى استفادة لذوي الإعاقة والأخصائيين والأخصائيات.