-A +A
علي الرباعي (الباحة)

أعاد مجلس الشورى مقترح تعديل نظام المرور الداعي لإضافة فقرة للمادة الثانية من النظام لتعريف مصطلح «عدوانية الطرق» الناشئة عن تهور بعض السائقين والمركبات إلى لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية، لمزيد من الدراسة والبحث وطرحه في جلسات لاحقة.

وأصدر المجلس في جلسته العادية الحادية والعشرين للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، المنعقدة برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عدداً من القرارات بشأن عددٍ من مشاريع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة في مجالات عدة، إذ وافق المجلس على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة، وصندوق النقد الدولي لإنشاء مكتب إقليمي للصندوق في مدينة الرياض، ووافق على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة، ودائرة الجمارك الكورية في جمهورية كوريا للاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدى كل منهما.

وصوّت المجلس بالموافقة على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الطاقة.

ووافق المجلس على ثلاثة مشاريع لمذكرات تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة ووزارة الصناعة والمناجم والطاقة في الجمهورية التونسية في مجال التعاون الصناعي، وبين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة ووزارة المناجم والجيولوجيا في جمهورية السنغال للتعاون في مجال الثروة المعدنية، وبين وزارة الطاقة في المملكة ووزارة المناجم والطاقة في جمهورية البرازيل الاتحادية في مجال الطاقة.

كما وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في المملكة ووزارة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين في الخارج لبوركينافاسو في شأن المشاورات السياسية.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة، ووزارة البنية التحتية والتجهيزات في جمهورية جيبوتي للتعاون في قطاعات الخدمات اللوجستية.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة في المملكة ووزارة السياحة والترفيه في جمهورية كوت ديفوار للتعاون في مجال السياحة.

ووافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة والهيئة الوطنية للأدوية والمنتجات الصحية في جمهورية البرتغال في مجال تنظيم الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية ومنتجات التجميل.

ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للأرصاد في المملكة، والمركز الوطني للأرصاد في الجمهورية التونسية للتعاون الفني والعلمي في مجال الأرصاد الجوية والمناخ.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في الجمهورية التونسية في مجال البحث العلمي الزراعي، فيما وافق المجلس في ذات السياق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في الجمهورية التونسية في مجال المياه.