خالد أبوراشد
خالد أبوراشد
محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي
محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي
الهيئة السعودية للمحامين
الهيئة السعودية للمحامين
-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) Adnanshabrawi@

برعاية محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي تنظم جامعة جدة والهيئة السعودية للمحامين الملتقى القانوني الشامل لأكبر تجمع لكليات القانون بمختلف الجامعات في مركز المؤتمرات بجامعة جدة بحي الفيصلية.

وقال رئيس لجنة المحامين بمنطقة مكة المكرمة المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد إن كلية الشريعة والقانون بالتعاون والشراكة مع الهيئة السعودية للمحامين ينظمان غدا (الاثنين) وبعد غد (الثلاثاء) جلسات حوارية متخصصة في القانون والقضايا المجتمعية، بحضور نخبة من المحامين والقانونيين وأساتذة الجامعات، فضلا عن استضافة لمؤثرين، منهم لاعب المنتخب السعودي السابق سامي الجابر.

وأضاف أبوراشد: «إن الترتيب لهذا الملتقى بدأ العمل له منذ قرابة 7 شهور، وسيشارك فيه أكثر من 200 قانوني وقانونية من خبراء وأكاديميين ومختصين، يقدمون محاضرات وجلسات حوارية واستشارات قانونية مجانية، وسينطلق اليوم (الإثنين) الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، ويختتم غدا، بحضور وتشريف محافظ جدة، وستكون الفعاليات من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء».

وأكد أن الملتقى سيشهد مفاجآت، فضلا عن استقبال طلبات التوظيف والتدريب ضمن الفعاليات، متوقعا أن يكون الملتقى كرنفالا قانونيا كبيرا ومميزا في مختلف أنواع القانون الرياضي والتجاري والجنائي والأحوال الشخصية ومختلف التخصصات.

يذكر أن الملتقى يشهد محاضرات لمتخصصين في القانون، ومعرضا يشارك فيه أكثر من 20 قطاعا مشاركا، بينهم عدد من الجامعات والنيابة العامة والأمن العام وأجنحة لعدد من الجهات القضائية والحكومية وشركات القطاع الخاص، إضافة لتحضير جناح لتقديم استشارات قانونية ومهنية مجانا للطلاب وللمجتمع عامة.