-A +A
«عكاظ» (جدة)

حصلت بي دبليو سي الشرق الأوسط على ترخيص مقرها الإقليمي من وزارة الاستثمار ووزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، وهو ما يعزز التزامها بالمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ودفع برامج التحوّل ودعم تنمية المواهب الوطنية.

وقد قام معالي وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ومعالي الدكتور حازم الزقزوق مستشار الديوان الملكي بحضور حفل افتتاح المقر الإقليمي الذي أقيم في فندق الفيصلية بالرياض في 31 مايو 2023 إضافة الى عدد من كبار الضيوف الكرام.

تعتبر بي دبليو سي من أكبر شركات الخدمات المهنية في الشرق الأوسط، التي تعمل بشكل متواصل على دعم الحكومة، وبرامج تحقيق الرؤية الوطنية، والوزارات، والهيئات الملكية، والمشاريع الكبرى، والمنظومة العامة في المملكة وذلك في إطار وضع الاستراتيجيات، ودفع عجلة التحوّل، واستحداث الحلول القائمة على المواهب البشرية الرائدة المدعومة بالتقنيات من أجل بناء الثقة وتحقيق نتائج مستدامة.

وقال معالي وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح: «نرحب بافتتاح مقرات الشركات العالمية في المملكة العربية السعودية، ويسعدنا اليوم افتتاح المقر الإقليمي الجديد لشركة بي دبليو سي في الرياض، حيث سيساهم هذا المقر في بناء منظومة المقرات الإقليمية في المملكة وإرساء معايير دوليَة لكيفية عمل المقرَات الإقليمية الخاصة بشركات قطاع الخدمات المهنية والاستشارية. ويعد هذا الانضمام امتداداً لعلاقة طويلة الأمد وموثوقة وذات منفعة متبادلة.

كما نثمن الجهود المثمرة التي تقوم بها الشركات لتوظيف الكفاءات الوطنية، وأشير بهذا الصدد أن شركة بي دبليو سي توظف أكثر من 1000 مواطن سعودي في مختلف التخصصات ضمن قوتها العاملة».

وفي هذا السياق، قال هاني أشقر، الشريك المسؤول في بي دبليو سي الشرق الأوسط: «يسعدنا الحصول على ترخيص مقرنا الإقليمي ويشرفنا مواصلة دعم التحول الاستثنائي في المملكة، ونحن نتسارع نحو عام 2030 وما بعده. في بي دبليو سي الشرق الأوسط، نحن ملتزمون بدعم المرحلة القادمة من أجندة المملكة العربية السعودية التحويلية حيث نستمر بدعم الرقمنة، وإزالة الكربون، والتوطين، والخصخصة، والتحديث».

وفي هذا الصدد، قال رياض النجار، رئيس مجلس إدارة بي دبليو سي الشرق الأوسط والمدير المسؤول في بي دبليو سي المملكة العربية السعودية: «إننا فخورون بمسيرتنا في المملكة العربية السعودية التي تمتد لأكثر من 40 سنة، بنينا خلالها الثقة وحققنا نتائج مستدامة. ونحن ملتزمون بالمساهمة في طموحات المملكة وجهودها في تعزيز الاقتصاد وتنويعه بما يقدّم فرصًا للناس ويمهّد الطريق لمستقبل واعد».

يذكر أن بي دبليو سي الشرق الأوسط تضم أكثر من 2,000 موظف في المملكة العربية السعودية، أكثر من نصفهم من المواطنين وأكثر من 400 منهم من المواطنات السعوديات. وبالتالي، فإن بي دبليو سي تساهم بشكل كبير بتنمية المواهب في المملكة وتلتزم بتوسيع قاعدة موظفيها على مدى السنوات الثلاث المقبلة في المنطقة. هذا العام، انضم إلى بي دبليو سي أكثر من 200 خرّيج سعودي، أكثر من نصفهم من المواطنات السعوديات. كما أن بي دبليو سي تستثمر في جهود التوطين كجزء من «برنامج همم 2.0» الذي يهدف إلى تنمية واستبقاء أفضل المواهب الوطنية، وتمكين نموها المهني.

كما ستفتتح شركة بي دبليو سي أيضًا في العام 2024، مقرًا رئيسيًا لها في مركز الملك عبدالله المالي يتضمّن مركز الرياض للتجارب. وسيشكّل هذا المركز منارةً للابتكار والإبداع، وسيوفّر منصة لاستحداث الأفكار مع العملاء واستعراض المنتجات والخدمات المبتكرة والتقنيات التي تُحدث تغييرًا جذريًا بهدف حلّ المشاكل الأكثر إلحاحًا التي تواجهها المنطقة.

سيتواجد المقرّ الرئيسي في الرياض في قلب عملية التحوّل التي تشهدها المملكة، وسيشكّل إضافةً إلى قاعدة تواجد بي دبليو سي عبر المملكة التي سيصبح لديها ستة مكاتب بما فيها مكاتب جدة، والخبر، والعلا، والظهران.