-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) Adnanshabrawi@، يزن نايف (الرياض)
أطلق المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي للتعريف بأدواره وإبراز جهوده في متابعة وتنفيذ السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية، يأتي ذلك ضمن سعي المجلس إلى تعزيز التواصل الفعال، وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية في مجال السلامة والصحة المهنية على المستوى الوطني.

ويحرص المجلس من خلال تدشين حساباته على تحقيق مبدأ التكامل في تقديم الخدمات بين الجهات الحكومية، وتوفير تجربة آمنة لمسؤولي السلامة والصحة المهنية في كل القطاعات، وشملت الحسابات التي تم إطلاقها 4 منصات، تضمنت: «تويتر، وفيسبوك، ولينكد إن، واليوتيوب». ويسعى المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية إلى تطوير بيئة عمل آمنة ومستدامة من خلال مراجعة التشريعات والأنظمة واللوائح وتقديم الاستشارات والدعم الفني للجهات ذات العلاقة، واعتماد البرامج والمبادرات الوطنية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وإنشاء نظام مراقبة وتقييم فعال وشامل للسلامة والصحة المهنية وتطوير واعتماد هيكل حوكمة موحد.


كما أكد المجلس، على تعزيز التعاون بين أصحاب العمل والعاملين وممثليهم وتنسيق الأدوار والمسؤوليات بين الجهات، بالإضافة إلى تطوير برنامج وطني شامل للتبليغ عن الحوادث وإصابات العمل، مما يسهم في تطوير واقع ممارسات السلامة والصحة المهنية في القطاع الخاص.