-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أبرمت الخطوط السعودية؛ اتفاقية مع شركة بوينج الأمريكية، لزيادة أسطول الطائرات عريضة البدن للناقل الوطني تتضمن 39 طائرة جديدة من طراز بيوينج «B787» دريملاينر مع خيار إضافة 10 طائرات أخرى.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وقام بالتوقيع كل من مدير عام المؤسسة العامة للخطوط السعودية المهندس إبراهيم العُمر، ونائب الرئيس الأول للمبيعات التجارية في بوينج براد مكمولين، و تتضمن الاتفاقية حصول «السعودية» على فئتي طائرة دريملاينر من طراز «B787-9» و «B787-10»، والتي تتميز بتقليل استخدام الوقود والانبعاثات بنسبة 25%.


وأوضح المهندس الجاسر، أن الاتفاقية ستسهم في تمكين الخطوط السعودية من مواكبة النمو القوي الذي يشهده قطاع الطيران بالمملكة؛ مشيراً إلى أن الاتفاقية ستعمل على تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وإستراتيجية الطيران.

بدوره، بيّن المهندس إبراهيم العُمر، أن الاتفاقية مع «بوينج» جاءت بعد دراسة مستفيضة للمتطلبات التشغيلية، وأن الصفقة تضاف إلى ما سوف يتم استلامه من 38 طائرة جديدة بحلول عام 2026.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية ستان ديل، إن إضافة طائرات «B787» دريملاينر ستمكن «السعودية» من توسيع خدماتها لمسافات طويلة بمدى وقدرة وكفاءة متميزة.