شركة تبوك للتنمية الزراعية (تادكو) من أنجح الشركات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط.
شركة تبوك للتنمية الزراعية (تادكو) من أنجح الشركات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط.




شركة تبوك الزراعية علامة بارزة في مجال الزراعة وطوعت التقنية في خدمة القطاع.
شركة تبوك الزراعية علامة بارزة في مجال الزراعة وطوعت التقنية في خدمة القطاع.
-A +A
منذ تأسيسها في عام 1983م، كانت شركة تبوك للتنمية الزراعية (تادكو) من أنجح الشركات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط. وتطمح الشركة إلى أن تكون واحدة من الشركات الرائدة القابضة في قطاع الصناعات الزراعية في المملكة العربية السعودية، والمساهمة الكبيرة في تطوير منطقة تبوك وتحقيق التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في الشركات التي تقدم منتجات وخدمات ذات جودة عالية في نطاق وطني. وقد ظلت الشركة، علامة بارزة في مجال الزراعة في منطقة الشرق الأوسط، إذ تفخر بخدمة أصحاب المصلحة فيها والمجتمع الزراعي بتقنيتها الرائدة في قطاع الزراعة. وتتميز الشركة بوجودها في منطقة تبوك بالمنطقة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية التي تشتهر بالزراعة، حيث تقع في مناطق خصيبة، تحيط بها الجبال والتلال. وتتميز كذلك بمناخها المعتدل وخصوبة تربتها، فضلاً عن المياه الجوفية العذبة، ما يجعلها موقعا مثالياً لإنتاج أجود أنواع الفواكه والخضراوات والزيتون الحبوب.

ويتواصل دور تبوك الزراعية في خدمة وتنمية المجتمع من خلال الدعم المالي والفني للعديد من البرامج والفعاليات الثقافية والعلمية والدينية والخدمات الإرشادية والزراعية التي تقام في منطقة تبوك خصوصاً وعلى مستوى المملكة عموماً، حيث تقوم تبوك الزراعية في هذا الإطار بتقديم خدمات عصـر الزيتون للمزارعين بأسعار رمزية، وتقديم خدمات الإرشاد الزراعي للمزارعين بالمنطقة وخارجها، والتحاليل المختبرية للمزارعين والشركات الزراعية الأخرى، وتوفير شتول الزينة والفاكهة للمواطنين والمزارعين والمساعدة في نشر الوعي البيئي وتجميل المنطقة، ودعم البرامج والحملات الإعلامية التي تقوم بها المصالح الحكومية بغرض التوعية والتثقيف الأمني والصحي، وتوظيف الخريجين من أبناء المنطقة خاصة والمملكة عامة في مختلف الوظائف الفنية والإدارية والمهنية، وتدريب موظفي الدولة من منسوبي بعض الدوائر الحكومية، وتدريب طلاب المراحل المتوسطة والثانوية في العطلات الصيفية، وتوفير المعلومات والبيانات الزراعية لأغراض البحوث العلمية والتوثيق الإحصائي، وفتح مشروع الشركة للرحلات الترويحية والسياحية لطلاب المدارس ومواطني المنطقة، واستضافة المهرجان السنوي لجائزة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز للمزارع المثالي لتحفيز وتشجيع مزارعي المنطقة للاهتمام بالزراعة وتطوير أنشطتهم الإنتاجية بما يساهم في زيادة دخولهم واستمرارية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.


وتعتبر بذلك تبوك الزراعية الشاهد على نجاح سياسة الدولة الزراعية لتأمين الأمن الغذائي لتكتمل بذلك منظومة الأمن في جميع جوانب حياة المملكة.