السيارة خلال سقوطها في البحر
السيارة خلال سقوطها في البحر
-A +A
إبراهيم العلوي (جدة) i_waleeed22@

شهدت الواجهة البحرية في جدة سقوط مركبة داخل المياه كانت تقودها سيدة فقدت التحكم بها لتقتحم الرصيف وترتطم بأحد العابرين قبل أن تستقر داخل مياه البحر.

وكان المركز الوطني للعمليات الأمنية في وزارة الداخلية (911) قد تلقى بلاغًا عن سقوط مركبة داخل البحر، فيما تم إخراج قائدتها وكانت سيدة أصيبت إصابات بسيطة، وتم نقلها والشخص الذي ارتطمت به خلال انحراف المركبة إلى أحد المستشفيات القريبة، فيما باشر مرور جدة تسيير الحركة المرورية في الوقت الذي نجح حرس الحدود في انتشال السيارة من البحر.

وبينت التحقيقات الأولية أن قائدة المركبة كانت تقود سيارتها بمحاذاة الكورنيش قبل أن تفقد سيطرتها وتصطدم بالشخص وتتوجه مباشرة نحو مياه البحر بعد أن داست على البنزين بشكل مفاجئ بدلاً من استخدام الفرامل لإيقاف السيارة.

منقذ قائدة المركبة يروي تفاصيل الحادثة

وروى لـ«عكاظ» هتان الجحدلي أحد منقذي قائدة المركبة في كورنيش جدة، تفاصيل الحادثة، وكيف نجح وعدد من الأشخاص في إنقاذ السيدة قبل غرق المركبة.

وقال الجحدلي في حديثه إلى «عكاظ» إنه كان يهم بالعودة إلى منزله بعد تنزهه على كورنيش جدة، وسمع صوت ارتطام عالٍ، ليتفاجأ بمركبة «جيب» استقرت داخل تجمع لمياه البحر، وخلال ثوانٍ قليلة بدأت مقدمة المركبة في الغرق وتعالى صوت استغاثة قائدتها.

وتابع: بادرت بالقفز ووصلت إليها وحاولت فتح المركبة من الخلف، ثم توجهت نحو باب قائدة المركبة وكانت سيدة، وشرعت في تحريك المقعد تمهيداً لإخراجها، في وقت لحق بي شخص آخر وساعدني في إخراجها، إذ كانت السيدة في حالة يرثى لها.