-A +A
«عكاظ» (جدة)

أعلنت وزارة الحج والعمرة إتاحة خدمة إصدار تصاريح العمرة وحجز المواعيد عبر تطبيق «اعتمرنا» بدءاً من محرم من العام القادم 1444هـ الموافق 2022/7/30، في إطار الجهود المبذولة لتسهيل الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار لتأدية العمرة بطمأنينة ويسر.

ويتيح «اعتمرنا» عددا من الخيارات المتنوعة لحجز المواعيد بحسب الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام على مدار الساعة، ويقدم التطبيق عددا من التعليمات لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتتضمن اشتراطات إصدار تصاريح العمرة ودخول المسجد الحرام سلامة الحالة الصحية بحسب تطبيق «توكلنا»، ومن تثبت إصابته أو مخالطته أحد مصابي «كورونا» يتم إلغاء تصريحه من خلال التطبيق، إضافة إلى اشتراط الالتزام بلبس الكمامة طوال فترة التواجد داخل الحرم، والالتزام بالخروج من الحرم مع نهاية فترة التصريح، علاوة على عدم حمل الحقائب والأمتعة غير المصرح لها بالدخول إلى الحرم.

ويمكن للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة الحجز وإصدار التصاريح عبر «اعتمرنا»، وكذلك لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها، والمعتمرين القادمين من خارج المملكة، ضمن خطوات سهلة وبسيطة.

وتظهر صفحة الحجوزات على تطبيق «اعتمرنا» مؤشر سعة الحجوزات بالألوان لكافة أيام الشهر للدلالة على إمكانية الحجز من عدمه، وفق الألوان (الأخضر للازدحام الخفيف، والأحمر للازدحام المرتفع، والبرتقالي للازدحام المتوسط، واللون الرمادي للدلالة على عدم إتاحة المواعيد).