-A +A
«عكاظ» (الطائف ) okaz_online@
كثفت أمانة محافظة الطائف جولاتها الرقابية على المرافق التجارية والخدمية بطرق الحجاج في مركز السيل، وطريق الرياض، والجنوب ومواقيت الحج.

ووضعت العديد من المطاعم ومحطات الوقود ومراكز التموينات الغذائية، تحت المتابعة الرقابية المستمرة لمنع أي تجاوزات أو مخالفات خلال موسم حج العام الحالي.


وأعدت أمانة محافظة الطائف، خلال إجازة الحج، خطة رقابية موسمية محكمة لأعمال المتابعة والرقابة على الأسواق والمجازر والمنشآت المعمارية والتعديات والإحداثات على أراضي الغير، والأراضي الحكومية وضبط التجاوزات، وتطبيق الأنظمة الجزائية الرادعة بحق المخالفين.

وأوضح أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي أن الأمانة لن تتهاون في أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة مع تكثيف أعمال الوقاية الصحية والرش بطرقه المختلفة في مواقع مختلفة مثل أسواق المواشي واللحوم وداخل الأحياء، محذراً في الوقت ذاته من استغلال هذه الفترة في تجاوز الأنظمة.

وأفاد أن الأمانة تعمل خلال الإجازة دون توقف، ويوجد نحو 409 موظفين من منسوبي الأمانة يرابطون للعمل، لافتاً إلى أن الأمانة ضبطت مخالفات عدة خلال الفترة الماضية وطبقت الإجراءات الجزائية على مرتكبيها.

وشدد القثامي على التأكد من التزام جميع الأسواق والمطاعم ومحلات بيع الأغذية بالاشتراطات الصحية والنظافة، والاستمرار في سقيا الأشجار وصيانة مرافق الحدائق والمتنزهات، وتقديم الخدمات الضرورية والحيوية للأهالي والزوار خلال الفترة القادمة.

وقال: «الأمانة تنسق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لاحتواء المخالفات وتكثيف الجهود لمنع التجاوزات المتوقعة سواء داخل المدينة أو في طرق الحج، إضافة إلى متابعة المنافذ البرية بين الطائف والعاصمة المقدسة لمنع تهريب لحوم الأضاحي».

وأفاد أن الجزاءات الرادعة ستطول المخالفين وفق لائحة المخالفات البلدية المعتمدة من الوزارة. ودعا الأهالي إلى الإبلاغ عن أي مخالفات مشاهدة لمركز العمليات الموحد التي تعمل على مدار الساعة 940، إذ يتم استقبال الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة ونقلها لفرق العمل الميدانية لتتم معالجتها على الفور.