أكدت حكومة تايلند أنها تولي أهمية قصوى لتعزيز علاقاتها مع السعودية
أكدت حكومة تايلند أنها تولي أهمية قصوى لتعزيز علاقاتها مع السعودية
-A +A
«عكاظ» (جدة)

صرح المتحدث باسم الحكومة التايلندية اليوم (الاثنين) بأنه من المتوقع أن يزور نحو 200 ألف سائح سعودي تايلند هذا العام مع استئناف الرحلات الجوية المباشرة والترويج السياحي المتبادل. حسب ما نشرته صحيفة «بانكوك بوست».

وقال المتحدث «تاناكورن وانجبونكونجشانا» إن الخطوط الجوية العربية السعودية ستبدأ تسيير رحلات مباشرة بين البلدين الاثنين القادم، وإن وزارة السياحة والرياضة التايلندية تعتزم نقل ممثلي السياحة إلى السعودية أواخر الشهر القادم لعرض منتجاتها وخدماتها.

وأضاف أن ذلك من شأنه أن يجلب نحو 200 ألف زائر من السعودية هذا العام ونحو 620 مليون دولار من الدخل المرتبط بالسياحة. وقال: «السائحون السعوديون يتمتعون بإمكانيات عالية وهم فئة مستهدفة في ظل سياسة المركز الطبي وسياسة السياحة العلاجية».

وأشار «ثاناكورن» إن الوزارة تعمل على صياغة مذكرة تفاهم بشأن التعاون التايلندي السعودي بشأن الترويج السياحي المتبادل. مضيفاً أنه تم اقتراح تمديد تأشيرات الحجاج التايلنديين لزياراتهم إلى المملكة. وقد تم إرسال المشروع بالفعل إلى الحكومة السعودية للنظر فيه.

وعزا المتحدث الحكومي التايلندي النظرة الإيجابية للسياحة إلى استعادة العلاقات التايلندية السعودية في أعقاب زيارة رئيس الوزراء «برايوت تشان أو تشا» إلى المملكة أواخر الشهر الماضي.

وألمح إلى أن وزارة الخارجية التايلندية ستوفد ممثلين عن القطاع الخاص التايلندي إلى المملكة في نهاية هذا الأسبوع لمناقشة تعزيز التجارة الثنائية بين البلدين.