رئيس مجلس الشورى متسلما الجائزتين من رئيس البرلمان العربي
رئيس مجلس الشورى متسلما الجائزتين من رئيس البرلمان العربي
-A +A
«عكاظ» (الرياض)

تسلم رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ اليوم (السبت) في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة جائزة اختيار البرلمان العربي لمشروع «نيوم» كأفضل مشروع من المشاريع العربية لتحقيق التنمية المستدامة 2021.

كما تسلم جائزة اختيار البرلمان العربي «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أفضل مبادرة عربية لعام 2021.

وتسلم آل الشيخ الجائزتين من رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بحضور رؤساء مجالس وبرلمانات الدول العربية.

ومنح البرلمان العربي جائزتيه لمشروع «نيوم»، و«مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» كأفضل المشاريع والمبادرات العربية للعام 2021؛ نظراً لدورهما في تعزيز مفهوم المستقبل والتنمية المستدامة، كأحد النماذج لبناء الأجيال وخلق المدن الذكية، ودعم الجهود الرامية للحفاظ على البيئة.

وقدم رئيس الشورى في كلمة له خلال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية تقديره للبرلمان العربي بمنحه مشروع «نيوم» و«مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» جائزتي أفضل مشروع تنموي عربي لتحقيق التنمية المستدامة وأفضل مبادرة عربية لعام 2021، مشيراً إلى أنهما تمثلان تقديراً لجهود ودور المملكة وحضورها على الساحة العربية والعمل العربي المشترك في مختلف المجالات.

ودعا رئيس مجلس الشورى في المؤتمر المجتمع البرلماني العربي إلى أهمية تنسيق المواقف العربية لتوحيد الجهود.

من جانبه، قال رئيس البرلمان العربي إنه تم منح مشروع نيوم كأفضل مشروع لتحقيق التنمية المستدامة للعام 2021، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر كأفضل مبادرة للعام ذاته؛ نظراً لتميزهما، وهو ما يجسد حرص السعودية على إحداث تأثير عالمي ودائم، في مواجهة ظاهرة التغيُّر المناخي وحماية الأرض والطبيعة، والإسهام بشكل قوي وفاعل في تحقيق المستهدفات العالمية، بما يدفع عجلة الأزمات المرتبطة بالمناخ بشكل منسق إقليمياً ودولياً.