تشاد
تشاد




المالديف
المالديف




تونس
تونس




أستراليا
أستراليا
-A +A
«عكاظ» (مالية، أنجامينا، تونس، سيدني)
أدانت حكومة جزر المالديف بشدة إطلاق المليشيات الحوثية طائرة بدون طيار مفخخة باتجاه مطار أبها الدولي؛ ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين.

وقالت في بيان لها: «إن هذه الأعمال الإرهابية المتعمدة والممنهجة التي تستهدف المناطق المدنية والبنية التحتية تهدد أمن السعودية وتعرض استقرار المنطقة للخطر».


وأكدت حكومة جزر المالديف تضامنها مع حكومة السعودية وتجدد التزامها الراسخ بالعمل عن كثب مع الأطراف المعنية والمجتمع الدولي لإيجاد حلول سلمية للنزاعات في المنطقة ومكافحة الإرهاب العالمي. وأدانت جمهورية التشاد بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي الإرهابية بالطائرات المسيرة على مطار أبها، وأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص. وأعربت وزارة الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين بالخارج عن دعمها وتضامنها مع السعودية، مطالبة المجتمع الدولي بإيجاد حل سريع للأزمة اليمنية وفق قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي. وأدانت تونس بشدة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية مطار أبها الدولي الذي خلّف إصابات في صفوف المدنيين. وأكدت تونس في بيان صادر عن وزارة خارجيتها تضامنها التام مع السعودية، ووقوفها إلى جانبها ضد كل التهديدات والاعتداءات التي تنتهك أمنها وتقوِّض استقرار المنطقة، وتخرق القوانين والأعراف الدولية.

وأدانت أستراليا استهداف مليشيا الحوثي مطار أبها الدولي بالطائرات المسيرة، الذي أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

وقال سفير أستراليا لدى المملكة مارك دونوفان في بيان أمس: «ندين الهجوم الذي نفذه الحوثيون على أبها، الذي استهدف المدنيين، وندعو مرة أخرى جميع أطراف النزاع اليمني للانخراط في عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة».