-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@

أعلنت السفارة الصينية في المملكة العربية السعودية حضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالعاصمة بكين يوم 4 فبراير المقبل.

ورحبت السفارة بمشاركة ولي العهد عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة: «نرحب ترحيباً حاراً بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في الصين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين».

وتابعت السفارة: «من المؤمل أن تُعزز هذه الزيارة تنمية المجال الأولمبي العالمي، وتطور العلاقات الاستراتجية الشاملة الصينية السعودية.

وكشف التلفزيون الوطني الصيني اليوم (الجمعة) أن أكثر من 20 شخصية أجنبية من بينهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ستحضر حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في الرابع من فبراير المقبل.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية «سي سي تي في» إن هذه الشخصيات ستحضر حفل الافتتاح في الرابع من فبراير إضافة إلى مأدبة ترحيب ومحادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وسيحضر أيضا أمير موناكو ألبير الثاني والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إضافة إلى الرئيسين البولندي أندريه دودا والصربي ألكسندر فوتشيتش.

يذكر أن عددا من الدول أعلنت عدم إيفاد ممثلين رسميين للألعاب الأولمبية الشتوية ببكين، وعلى رأس هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى أستراليا ونيوزيلندا وكندا وبريطانيا.

من جانبها نددت الصين أمس (الخميس) بقرار هذه الدول، وقالت على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبن في تصريحات إعلامية إن تلك الدول التي سترسل رياضيين إلى الألعاب الأولمبية لكن ليس مسؤولين رسميين «ستدفع ثمن» قرارها.