-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

في ظاهرة غريبة لم يتوقعها المراقبون الصحيون في أمانة عسير أثناء تلقيهم بلاغ عن وجود أغذية فاسدة في أحد المخيمات على طريق الـ 100 بمحافظة خميس مشيط، إذ وجدوا من ضمن تلك الأغذية الفاسدة حيوانات نافقة ومخزنة بثلاجة اللحوم ضمن كمية كبيرة من المواد الغذائية واللحوم الفاسدة.

وتفصيلاً، جاءت تلك المضبوطات بتوجيه ومتابعة من أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، لفرقة الرقابة المسائية بالأمانة للوقوف على بلاغ يفيد بوجود أغذية ولحوم فاسدة في أحد مخيمات التنّزه بالمحافظة، الذي يقوم بإعدادها ضمن الوجبات المقدمة للمتنزهين ومرتادي المخيم.

وفور وصول المراقبين للموقع، وجدوا ضمن تلك اللحوم الفاسدة غزالاً، وتمساحاً، ونسراً نافقة بثلاجة اللحوم إضافة إلى وجود 5 غزلان ما زالت على قيد الحياة. وأوضحت الأمانة، بأن من ضمن تلك المضبوطات التي تم مصادرتها 250 كغم من اللحوم التي ظهرت عليها علامات التلف والفساد، وانتهاء الصلاحية إضافة إلى افتقار الموقع للنظافة العامة، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، بجانب رصد ظهور علامات الصدى والتلف على التجهيزات، وتم إغلاق المخيم فوراً. وأوضحت أمانة عسير، أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات قبل إتلافها حتى حضور جهات الاختصاص لإكمال الإجراءات النظامية.

يُذكر أنه تم ضبط المخيم بمساندة من الهيئة السعودية للحياة الفطرية، والقوات الخاصة للأمن البيئي والشرطة.