العديد من المشاريع السكنية بانتظار مدينة جدة الفترة القادمة. (سكني)
العديد من المشاريع السكنية بانتظار مدينة جدة الفترة القادمة. (سكني)
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
أكد اقتصاديان لـ«عكاظ» أن إنشاء 17 ألف وحدة سكنية و2700 غرفة فندقية ضمن مشروع وسط جدة الذي أطلقه أمس الأول، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، سيولد الكثير من الوظائف خلال الفترة القادمة، لافتين إلى أن دخول الاستثمارات خلال السنوات القليلة الماضية مرتبطة بالخطوات التي اتخذتها الدولة لتسهل الإجراءات.

وقال رئيس لجنة الضيافة والترفيه بغرفة تجارة وصناعة الشرقية حمد البوعلي: «الانعكاسات الإيجابية لإنشاء 2700 غرفة فندقية ستكون كبيرة في السنوات القادمة، والمشروع سيخلق المزيد من الفرص الوظيفية، كما أن ضخ المزيد من الغرف الفندقية يسهم في التوسع في القطاع، وسد النقص في الغرف الفندقية بمختلف مناطق المملكة، أو عدم وجود نقص في عدد المطاعم والمقاهي، كما أن التوسع السكاني والمشاريع الجديدة سيضع الأمور في النصاب السليم».


وأضاف: «2700 غرفة فندقية تغطي جزءا من الاحتياج في السوق، والسوق لا تزال بحاجة للمزيد من الاستثمارات في السنوات القادمة، ودراسة الجدوى تمثل السبيل السليم لتفادي الخسائر، فالاستثمارات التي تقوم على دراسة المشاريع بشكل احترافي تنجح في النهاية».

بدوره، أوضح رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة تجارة وصناعة الشرقية حامد بن حمري، أن إنشاء 17 ألف وحدة سكنية سينعكس إيجابياً على القطاع العقاري، كما أن التطوير العمراني يمثل رأس الحربة في التطوير التنموي الاقتصادي، لافتاً إلى أن تلك الوحدات السكنية ضمن مشروع وسط جدة ستكون آثارها إيجابية على القطاع، وستخلق المزيد من الفرص لامتلاك المساكن ذات جودة عالية.

وذكر أن الوحدات السكنية ضمن مشروع جدة لا تهدف لتوفير السكن بقدر ما تهدف لقيادة مشروع حضاري تنموي وعمراني في جودة الحياة، مع ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع.