وائل عبدالعزيز
وائل عبدالعزيز




صالح التركي
صالح التركي




محمد بيومي
محمد بيومي




أحمد الخطيب
أحمد الخطيب




إحسان طيب
إحسان طيب




ماجد الحقيل
ماجد الحقيل




عبدالرحمن السديس
عبدالرحمن السديس




ولي العهد يطلق المخطط العام والملامح الرئيسية لمشروع وسط جدة لتطوير وجهة عالمية في قلب جدة.
ولي العهد يطلق المخطط العام والملامح الرئيسية لمشروع وسط جدة لتطوير وجهة عالمية في قلب جدة.
-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) Adnanshabrawi@
بعد نحو 5 سنوات يترقب أهل الفن والترفيه والرياضة والثقافة وكل أطياف المجتمع إطفاء شمعة المرحلة الأولى بنهاية العام 2027، ليبدأ معها مشروع «وسط جدة» في استقبال سكان جدة وزوارها من داخل المملكة وخارجها، للوقوف على 4 معالم رئيسية ضمن المشروع الحيوي المرتقب وهي دار أوبرا، استاد رياضي، متحف، الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية، فضلا عن تطوير 10 مشاريع نوعية في قطاعات حيوية عدة.

الحقيل: تعزيز جودة الحياة


وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، قال في تغريدة في حسابه بتويتر: يمثل إعلان ولي العهد مشروع وسط جدة، اهتمام قيادتنا في تحسين المشهد الحضري، وتعزيز جودة الحياة، والدفع نحو جعل جدة وجهة عالمية.

الخطيب: إحداث الفارق لمستقبل جدة

وزير السياحة أحمد الخطيب، قال عبر حسابه في تويتر: انطلق مشروع وسط جدة.. كل الشكر والامتنان لولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي قدم كل دعم ممكن وحرص على تذليل الصعوبات لإطلاق المشروع الحيوي مما سيكون له بالغ الأثر الإيجابي على جدة وسكانها، ونعد أننا سنعمل بلا توقف لإنجاز الخطة المعلنة.

السديس: مشروع اجتماعي رائد

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن مدينة جدة لها سمات عديدة محورية فهي مدينة اقتصادية وبوابة للحرمين الشريفين؛ لذلك حسن الاختيار في جعلها وجهة للمشاريع التنموية التي تساهم في تطوير البنى التحتية في المملكة العربية السعودية.

التركي: قطاعات واعدة

أوضح أمين محافظة جدة صالح التركي، أن مشروع وسط جدة يؤكد اهتمام ولي العهد بتنمية جميع مناطق ومدن المملكة، ومتوافقاً مع رؤية المملكة 2030، إذ يهدف المشروع لصناعة وجهة عالمية في قلب جدة مطلة على البحر الأحمر، تسهم في تعزيز المكانة الاقتصادية والسياحية لمدينة جدة.

طيب: سحر العروس

أكد إحسان صالح طيب مدير عام الشؤون الاجتماعية في جدة سابقاً، أن المشروع سيبهر كافة أطياف المجتمع إلى أبعد حد ليكون شاملاً لواجهة عصرية، ويجعل السعوديين بشكل عام وأهالي جدة بشكل خاص يحققون أحلامهم، إذ يشمل مشروع وسط جدة مشاريع نوعية عدة في قطاعات حيوية سيتم تنفيذها عبر ثلاث مراحل، تساهم جميعها في صناعة وجهة عالمية في قلب جدة.

وائل: نموذج رائد

قال الكاتب والروائي وائل عبدالعزيز، إن إطلاق المخطط العام لمشروع وسط جدة يأتي في إطار اهتمام ولي العهد بتنمية جميع مناطق ومدن المملكة وتناغماً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث يهدف المشروع لصناعة وجهة عالمية في قلب جدة بإطلالة مباشرة على البحر الأحمر تسهم في تعزيز المكانة الاقتصادية لمدينة جدة.

وقال الكاتب محمد حسن بيومي، إن مشروع وسط جدة سيحول المساحة المستهدفة بالتطوير في عروس البحر إلى مدينة سياحية ثقافية بيئية تجارية رياضية مكتملة الخدمات، وسيخلق وجهة سياحية عالمية، ومنطقة سكنية جاذبة. وسيكون وسط البلد نموذجاً رائداً للتنمية الحديثة.

آل طاوي: مشروع غير مسبوق

وصف عضو مجلس الشورى، رئيس لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالله أحمد آل طاوي، ما يعيشه وطننا بالحراك المستمر على جميع الأصعدة، ويدل على حرص القيادة على رقي البلاد. وقال إن من الخطوات الجبارة إطلاق ولي العهد المُخطط العام والملامح الرئيسية لمشروع وسط جدة، وأضاف أن النهضة التي تعيشها المملكة، عاصفة من التجديد والتحديث وتكتسي البلاد ثوبها الجديد.ويعتبر المشروع من المشاريع الحيوية، ومن خلاله ستكون هناك نقله نوعية غير مسبوقة على عروس البحر الأحمر، والذي من خلاله سوف يستهدف تحقيق قيمة مضافة لاقتصاد المملكة بنحو 47 مليارا بحلول 2030، ويتوقع أن يحدث توليد لآلاف الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.