«الصحة» تؤكد أن المحصنين أوضاعهم الصحية جيدة، ومأمونية اللقاحات مثبتة علميا. (واس)
«الصحة» تؤكد أن المحصنين أوضاعهم الصحية جيدة، ومأمونية اللقاحات مثبتة علميا. (واس)
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222425@، يوسف عبدالله (جدة) Yosef_abdullah@
أعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (1161) حالة مؤكدة، وتعافي (1216) حالة، فيما بلغ عدد الحالات (9376) حالة، منها (1579) حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (458707) حالات، وبلغ عدد حالات التعافي (441860) حالة، وفي ما يخص الوفيات فقد تم تسجيل (15) حالة ليصل الإجمالي إلى (7471) حالة، إضافة إلى إجراء (86073) فحصاً مخبرياً.


وحثت «الصحة» الجميع على المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح كورونا حفاظا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن ما يشاع حول حدوث الوفاة بعد مرور سنة لمن يتلقون التطعيم بلقاح كورونا غير صحيح، مشددة على أن من أخذوا الجرعات أوضاعهم الصحية جيدة، ومأمونية اللقاحات مثبتة علميا، وفعاليتها لدى الأفراد والمجتمع ستكون من أهم الأسلحة في مواجهة الجائحة.

وأعلنت الصحة إتاحة التسجيل لجرعات لقاح كورونا لمن تلقوا التطعيم خارج المملكة، لرصدها في أنظمة وزارة الصحة وعكسها في تطبيق «توكلنا».

وقالت عبر حساب «الصحة 937» في «تويتر»: «يمكنكم تسجيل جرعات لقاح كورونا التي تم الحصول عليها من خارج المملكة في أنظمة وزارة الصحة وعكسها في تطبيق توكلنا، عبر الرابط https:/‏/‏eservices.moh.gov.sa/‏CoronaVaccineRegistration/‏».

من جهة أخرى، نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 21765 جولة رقابية في مساجد وجوامع المملكة خلال الأسبوع الماضي؛ لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية التي اعتمدتها الوزارة بالتنسيق والمتابعة مع الجهات المختصة لمنع انتشار فايروس كورونا، أسفرت عن رصد 79 مخالفة من منسوبي المساجد والمصلين تمت معالجتها فوراً، تنوعت ما بين عدم لبس الكمامة، وعدم إحضار السجادة، بالإضافة إلى عدم تحقيق التباعد الجسدي، وعدم التقيد بمواقيت الصلوات، ومدة فتح المساجد بحسب تعميم الوزارة، فيما بلغ عدد المساجد التي تم رصد تراخٍ في تطبيق الإجراءات الاحترازية 1362 مسجداً بمناطق المملكة، وتمت معالجة الملاحظات فيها فوراً.