-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@

دشّن وزير الصحة توفيق الربيعة وثيقة الإفصاح 2021، وقال في كلمة تم بثها عبر التواصل الداخلي لوزارة الصحة «يسعدني تدشين وثيقة الإفصاح 2021 للعام الثالث على التوالي وكلنا فخر في وزارة الصحة أن نكون أول القطاعات الحكومية التي بادرت وعملت على إعداد وتنفيذ وثيقة إلكترونية خاصة بإفصاح الموظف عن أي حالة لتعارض المصالح».

وأبان الربيعة: «لقد تجاوزت بفضل الله نسبة الإفصاح في 2019 العام الأول من إطلاق الوثيقة 97٪، وفي العام التالي ورغم جائحة كورونا وما تمت مواجهته من تحديات حتمت إطلاق وثيقة إفصاح 2020 لمدة أقل من عام إلا أن نسبة الإفصاح بلغت 94% وتمثلت في إنجاز أكثر من 258 ألف وثيقة على نظام موارد، وما كان هذا ليتحقق إلا بفضل الله ثم بفضل ثم بتضافر جهود المخلصين من أبطال الصحة وسفراء الإفصاح وما تتميزون به من حس عالٍ يعزز الثقة بينكم وبين المتعاملين مع الوزارة من المواطنين والمقيمين».

وأضاف الربيعة: «وحيث أنكم شركاء هذا النجاح، فإنني أجدها فرصة طيبة لتوجيه الدعوة لكم للاستمرار في جعل الإفصاح والشفافية سمة تعزز وتزيد من ثقة كل من يتعامل معنا، وتأكيداً لريادة واستدامة الوزارة في تعزيز النزاهة والشفافية في العمل الحكومي».

واختتم قائلاً: «كما أفخر بهذه المناسبة أن أكون من أول من يُفصح على وثيقة 2021 في دورتها الثالثة، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد وأن تكون أعمالنا خالصة لوجه الله».