-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
نفذت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة في الأمانات والبلديات التابعة لها بجميع مناطق ومدن المملكة 35872 جولة ميدانية رقابية وتفتيشية خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر لضبط مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفايروس كورونا. وتمكنت الفرق خلال الجولات من تسجيل 360 مخالفة لعدم تطبيق الاشتراطات البلدية والبروتوكولات الوقائية. واستهدفت الحملات المطاعم والمقاهي، ومنافذ بيع الأطعمة، ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية بجميع مناطق المملكة، من أجل التشديد على تطبيق الاشتراطات الصحية المتبعة لمكافحة فايروس كورونا، تفاديًا لظهور أي تفشيات في تلك الأنشطة، وحفاظًا على الصحة العامة للمجتمع.

ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان جميع العاملين في هذه المنشآت والقطاعات إلى التحصين وأخذ لقاح فايروس كورونا؛ حرصًا على تعزيز المناعة المجتمعية، ومساندةً للجهود الحكومية التي تبذلها الدولة لضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.


وأكدت الوزارة أن الأمانات والبلديات مستمرة في تنفيذ الحملات التثقيفية التوعوية باستخدام اللوحات الإعلانية والشاشات التلفزيونية في الطرق العامة والميادين، إضافة إلى منصات وشبكات التواصل الاجتماعي لبث حزمة من الرسائل التوعوية والإرشادية لرفع مستوى الوعي المجتمعي للتعامل الأمثل مع الحد من انتشار الفايروس، من خلال تقيد العاملين بلبس الكمامة والقفازات وتوفير المعقمات وأجهزة قياس الحرارة.