-A +A
عبدالعزيز الربيعي (الطائف) florist600@

استقبل أمين أمانة الطائف الدكتور أحمد القثامي مساء أمس شباب شارع التلفزيون الذين حولوه من شارع صامت إلى ملتقى يزوره المهتمون بالتصوير والجمال.

وتجاوب القثامي مع تقرير «عكاظ» المنشور تحت عنوان «الطبقة من شارع ضيق إلى ملتقى فني رمضاني»، حيث استقبل أبناء الطائف الذين نفذوا المبادرة التوعوية بشارع التلفزيون بداية شهر رمضان المبارك.

ويأتي هذا اللقاء ضمن برامج الأمانة للخدمة المجتمعية والمشاركة الفعالة مع شرائح المجتمع والهدف إشراك المجتمع المحلي في النهوض بتطوير الأعمال والخدمات البلدية، من خلال إنشاء منصة تواصل تفاعلية لمناقشة الأفكار التطويرية والإبداعية للخدمات ودعم مشاركة المجتمع المحلي وتفعيل أطروحاتهم واقتراحاتهم ليسهموا في حل المشكلات المتعلقة بالخدمات البلدية المقدمة.

وجاءت هذه المبادرة في إطار سعي أمانة الطائف إلى تعزيز مفهوم تحسين المظهر الحضري، وتطوير البرامج الخدمية، والتواصل الفعال مع أفراد المجتمع للتخلص من المظاهر السلبية، وسيكون المواطن والمقيم هما المحور الرئيسي في تحسين الخدمة البلدية، تحقيقاً لمحاور تطوير الخدمات المقدمة التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.

وتسعى الأمانة إلى تحفيز الأهالي وأفراد المجتمع للمشاركة بآرائهم وأفكارهم لتطوير الخدمات البلدية، التي تشمل خدمات البنية التحتية والمرافق العامة والصحة العامة والصحة البيئية وأسواق النفع العام والتعديات والفعاليات والأنشطة المقامة وغيرها من الخدمات البلدية، وإزالة المشوهات البصرية، وتحظى هذه المشاركة بتفاعل مباشر سواءً من أمين الطائف أو المختصين في مجالات العمل البلدي، ويمكن للأهالي طرح ومناقشة الحلول السريعة لمعالجة أهم الملاحظات على الأعمال البلدية، ومدى إمكانية تطبيق أفكار المجتمع المحلي المتميزة على أرض الواقع.