-A +A
«عكاظ» (جدة)

فعّلت منصة «اعتماد» الرقمية بوزارة المالية خدمة أوامر الإركاب لموظفي الجهات الحكومية، التي يمكن من خلالها إدارة عمليات أوامر الإركاب والبحث عن الرحلات وإتمام إجراءات الحجز وإصدار تذكرة السفر مع استلام التذكرة إلكترونياً، وذلك من خلال الربط المباشر مع الخطوط الجوية العربية السعودية.

وأوضح وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان أن تفعيل خدمة أوامر الإركاب يأتي في إطار سعي الوزارة المستمر للتطوير والابتكار، وجهودها لدعم خطة التحول الرقمي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى أن منصة «اعتماد» تراعي في خدماتها ضمان سرعة الأداء والدقة في البيانات والسهولة في الإجراءات.

وأضاف: «توفر الخدمة للموظف الحكومي إمكانية التقديم على طلب إركاب وتحديد وجهات السفر والمواعيد، ثم اختيار الرحلة المناسبة من خلال خيارات البحث وإصدار التذاكر إلكترونياً عبر عملية الربط المباشر مع الخطوط الجوية العربية السعودية، وتم تفعيل الخدمة في وزارتي المالية والرياضة، على أن يتم تفعليها تدريجياً لكافة الجهات الحكومية خلال المرحلة القادمة».

وأشار الصويان إلى أن خدمة أوامر الإركاب تأتي ضمن حزمة الخدمات التي دشنتها منصة «اعتماد» أخيراً، ومنها خدمات الميزانية، وسوق اعتماد، والمطالبات المالية، وخدمات التكامل، والتقارير، والمؤشرات، والاستعلام عن الراتب والمستحقات، والضمان البنكي، وبيانات اعتماد، وإدارة الاستقطاعات، والتمويل وبيع المستحقات، ومزاد اعتماد، مؤكداً أنه رغم المنجزات التي تتحقق في المنصة إلا أن عمليات التطوير والتحسين مستمرة.

من جانبه، اعتبر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الخطوط الجوية العربية السعودية خالد البسام أن خدمة أوامر الإركاب تمثل مشروعاً مهماً من شأنه أن يسهم في تطوير وتيسير الخدمات ومعالجة هدر الوقت والجهد عبر اختصار الكثير من الإجراءات السابقة للحصول على التذاكر، منوهاً إلى تطور الخدمات الإلكترونية في الخطوط الجوية العربية السعودية وتكاملها مع الجهات الحكومية الأخرى لتوفير أفضل الخدمات لمنظومة المؤسسات الحكومية.