الطفلان في الفيديو المتداول
الطفلان في الفيديو المتداول


-A +A
أحمد الرباعي  (عرعر) ahmadalrabai@

وجّه أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بدراسة حالة الطفلين الذين ظهرا في مقطع الفيديو وإعداد تقرير عاجل عن الحالة.

‏وشدد الأمير فيصل بن خالد على سرعة بدء أعمال وحدة الحماية الأسرية بفرع الوزارة والرفع بتوصياتها وإيجاد الحلول المناسبة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، وتطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحق المتسببين، موجهاً الشؤون الصحية بالمنطقة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطفلين والتأكد من سلامتهما.

وأكد لـ«عكاظ» مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الحدود الشمالية سعد آل حماد، أنه تم الوقوف على حالة الطفلين بعد تداول مقطع فيديو بشأنهما في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرا وهما منهكان من التعب داخل مركبة وسط الأجواء الحارة.

وأوضح الحماد أن صحة الطفلين جيدة ويخضعان للفحوصات الطبية اللازمة وفقا للأنظمة والقوانين، لافتا إلى أن هناك جهات أخرى تشترك في التحقيق في مثل هذه القضايا.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم (السبت)، أن وحدة الحماية الأسرية بمنطقة الحدود الشمالية وقفت على حالة لطفلين بعد تداول مقطع فيديو بشأنهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المتحدث باسم الوزارة قد أعلن في وقت سابق اليوم أن المختصين بوحدة الحماية الأسرية يتحققون من شكاوى عدة وردت لمركز بلاغات العنف عن مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي لطفلين، مضيفا: «يجري التنسيق مع الجهات المختصة للوصول إليهم؛ لتطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحق المتسببين».

وقال المتحدث باسم الوزارة عبر «تويتر»: «ندعو إلى الإبلاغ عن أي حالات عنف أو إيذاء من خلال الاتصال بمركز بلاغات العنف الأسري (1919)».