-A +A
«عكاظ» (الدمام)

كشفت أمانة المنطقة الشرقية مواصلة الجهود المبذولة لتحقيق هدفها الرئيسي من تكثيف التعقيم والتطهير والرقابة الصحية في الفترة الحالية، والتي على إثرها أسفرت جهود جولاتها الرقابية عن تنفيذ بلدية محافظة الخبر 4562 جولة لمراقبي الصحة، و71 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

كما بلغ عدد جولات الرقابة العامة الاعتيادية على الأسواق العامة والمنشآت التجارية 4900 جولة، وذلك منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وحتى اليوم السابع والعشرين، فيما رفعت بلدية الخبر ضمن أعمال النظافة والوقاية 52.241 مترا مكعبا من النفايات المنزلية، و12.507 أمتار مكعبة من النفايات الصلبة، وعقمت 216.000 متر طولي تقريباً من الشوارع والأرصفة ومضامير المشاة، ورفعت 11.764 مترا مكعبا من الأنقاض، كما عقّمت 10.489 موقعا، مُستخدمة 1.404.000 لتر من محلول التطهير والتعقيم.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي، أن البلدية سخرت طاقاتها البشرية ومعداتها؛ للعمل على مدار الساعة، وذلك لمتابعة جميع المنشآت التجارية، والتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية، وأهمها النظافة العامة وتوافر أدواتها، بما في ذلك المعقمات والمطهرات.

وشدد المهندس الزايدي، على التأكد من تطبيق العمالة والطهاة ومقدمي الخدمة بتلك المنشآت للاحترازات الوقائية، كارتداء الكمامات والقفازات، واستخدام المعقمات.

ونوه إلى عمل البلدية على مدار اليوم وتطبيق خطة الأمانة للتصدي لفايروس كورونا، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، حيث تقوم الفرق الميدانية بجولات تفتيشية بشكل مستمر على مختلف الأسواق والمحلات التجارية، والمنشآت الغذائية، بهدف التأكد من الالتزام بالاشتراطات والمتطلبات الاحترازية، مع تكثيف فرق الوقاية الصحية بأعمال الرش والتعقيم المستمر لكافة أحياء المدينة.