محايل عسير كما بدت البارحة في لقطة جوية خلال فترة منع التجول.
محايل عسير كما بدت البارحة في لقطة جوية خلال فترة منع التجول.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
قررت وزارة الداخلية تقديم موعد منع التجول في المناطق والمدن غير المشمولة في منع التجول لـ24 ساعة، ليكون من الـ3 عصرا حتى الـ6 صباحا اعتبارا من اليوم (الأربعاء)، حرصاً على استدامة حصول المواطنين والمقيمين على حاجاتهم ووصولهم للمتطلبات الخدمية.

وبينت في بيان إلحاقي أمس (الثلاثاء)، أنه يتم السماح بتقديم خدمات المطاعم (ما عدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم) للطلبات الخارجية، عن طريق تطبيقات التوصيل أو أسطولها الخاص، مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة، حتى الساعة الـ10 مساء في جميع المناطق.


كما سمحت «الداخلية» بعمل محلات الغاز ومغاسل الملابس وأعمال الصيانة والتشغيل وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وكذلك أعمال صهاريج الصرف الصحي ومراكز الصيانة السريعة الخاصة بالمركبات (داخل محطات الوقود).

وأوضحت «الداخلية» أنه تم استثناء مُلاك المزارع والنحالين وأصحاب المواشي ومشاريع الدواجن والأسماك من منع التنقل والسماح لهم بمتابعة أعمالهم، وذلك من خلال إصدار تصريح لمرة واحدة أسبوعيا عن طريق وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتنسيق مع اللجنة الأمنية في المنطقة (شرطة المنطقة).

وأشارت إلى أن منع التجول لا يشمل العاملين في الجمعيات الخيرية والمتطوعين ومراكز الأحياء من الساعة الـ6 صباحا إلى الساعة الـ3 عصرا.

وشددت «الداخلية» على أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة، للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فايروس كورونا، وأنها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية المختصة. ودعت الجميع لاستشعار مسؤولياتهم الفردية، والالتزام بالتوجيهات، والتقيد بإجراءات العزل، تحقيقاً للمصلحة العامة.