أمانة الأحساء
أمانة الأحساء
-A +A
«عكاظ» (الأحساء)

تعمل أمانة الأحساء على تخصيص أربعة مواقع «مؤقتة» لبيع الخضار والفواكه وذلك امتداداً لتعزيز جهودها في تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية ضد انتشار فايروس كورونا المستجد (COVID19) وانطلاقا من خطط الأمانة وسعيها لتحقيق معايير احترازية.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن هذه الخطط تأتي ضمن الإستراتيجية الوقائية لمواجهة فايروس «كورونا» المستجد، من خلال تجهيز أسواق مؤقتة لخدمة المستهلكين بصورة أفضل وتقليل الازدحام على سوق الخضار المركزي وتنفيذاً لتوجيهات جهات الاختصاص التي تقتضي ضرورة الحد من التجمعات لضمان عدم انتشار الفايروس.

وبين أن المواقع المؤقتة سيتم إقامتها في (مواقف المركبات الشمالية لمنتزه الملك عبدالله البيئي، مظلة مدينة الملك عبدالله للتمور، المواقف الشرقية لمتنزه عين نجم، مواقف المركبات بسوق الحرفيين وسط مدينة الهفوف التاريخية).

وأشار إلى أن مواقع الأسواق المؤقتة ستُسهم في إتاحة خيارات متعددة للمستهلكين، وتزيد من معدلات نشاط تجارة التجزئة للخضار والفواكه، كما أنها ستوفر فرص عمل للراغبين في مزاولة هذا النشاط من المواطنين في ظل المعدلات المتنامية للطلب ووفرة مخزون المنتجات الغذائية، لافتاً الى أن الاسواق المؤقتة ستكون متاحة لقاصديها خلال الفترة (6 صباحاً - 6 مساءً) طوال أيام الأسبوع.