جسر الملك فهد
جسر الملك فهد
-A +A
محمد الشهراني (المنامة) mffaa1@

رصدت «عكاظ» اليوم (الخميس)، حركة النقل في جسر الملك فهد من بوابة الرسوم حتى الجمارك السعودية مرورا بالجوازات التي نفذت قرار عدم التنقل بالهوية الوطنية، واعتبار الجواز هو الأساس في مرحلة العبور إلى الجانب البحريني، وإعادة من لا يحمل الجواز السعودي.

ووقفت «عكاظ» على الوضع في الجسر بعد ساعات من قرار تعليق استخدام السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون بطاقة الهوية الوطنية للتنقل، وواجه موظفو الجسر من الجانب البحريني اليوم سيلا من المركبات العائدة إلى السعودية، أما في الجانب السعودي المتجه إلى مملكة البحرين، فقد كان الجسر خاليا من المركبات.

وفي سياق متصل، أكد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور هاني عبدالعزيز جوخدار على هامش ترؤسه اليوم وفد المملكة لأعمال الدورة الـ53 لمجلس وزراء الصحة العرب بالجامعة العربية بالقاهرة أن المنافذ السعودية يجرى فيها الفرز بشكل جيد إذ يتم تطبيق جميع الآليات التشخيصية، لافتاً إلى أن المملكة من أوائل الدول التي بدأت في الاستعداد لمجابهة فيروس «كورونا» الجديد.

في غضون ذلك، وجه السفير السعودي في البحرين الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز وفدا من السفارة اليوم، بزيارة السعوديين المصابين بفيروس كورنا الذين يتلقون العلاج في مركز إبراهيم كانو والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والوقوف على سير علاجهم. وأكدت السفارة أن المصابين يتمتعون بصحة ممتازة ويتلقون عناية فائقة من الطاقم الطبي البحريني.

وأكدت السفارة على جميع المواطنين الموجودين في البحرين ضرورة اتباع التعليمات الصادرة من وزارة الصحة البحرينية للوقاية من العدوى، ودعت إلى التواصل مع السفارة على الرقمين 0097317537722 - 0079333500012 في حال التعرض لأي طارئ أو للأستفسارات.