قائد مركبة يعكس الطريق الدولي
قائد مركبة يعكس الطريق الدولي
-A +A
عبدالهادي الصويان (المدينة المنورة) sawaian@

بث عدد من سالكي الطريق الدولي (المدينة المنورة - حائل) شكاوى ومطالبات عبر «عكاظ» حيال تعثر الطريق، وافتقاره لوسائل السلامة واللوحات الإرشادية والتحذيرية، ما تسبب بوقوع حوادث مرورية راح ضحيتها عدد من سالكيه.

ووقفت «عكاظ» على الطريق الدولي، إذ أفاد نايف الرشيدي (أحد سالكي الطريق) بمعاناة قائدي المركبات على الطريق الدولي (المدينة المنورة - حائل) الممتد على مسافة 400 كيلومتر بين المدينتين وباتجاه الشمال، إذ تستمر المعاناة من تعثره منذ 14 عاما، ولا توجد به لوحات إرشادية، ويفتقر لأدنى أدوات السلامة في ظل الأعداد الكبيرة للمركبات التي تسلك الطريق، ما أسفر عن وقوع عدد من الحوادث المرورية.

وأضاف: لا توجد تحذيرات أو لوحات إرشادية تنبه بوجود عقوم ترابية أو تحويلات في الطريق، إضافة إلى وجود جمال سائبة تقطع الطريق وتهدد سالكيه، إذ تنتشر على جانبيه قرى وهجر واستراحات، متسائلا: هل يُعقل أن طريقاً في غاية الأهمية يبقى متعثراً لمدة 14 عاماً؟.

وصادف وقوف «عكاظ» على الطريق الدولي قيام أحد قائدي المركبات بعكس السير في الطريق معرضا حياة سالكيه للخطر.

كما روى لـ«عكاظ» أحمد الرشيدي المعاناة المترتبة على تعثر المشروع منذ 14 عاما، مستغرباً بقوله: لا أعلم ما المشكلة التي تم بسببها تعثر المشروع طوال هذه المدة الزمنية، مضيفا أن الطريق شهد العديد من الحوادث المميتة بسبب عكس السير، وعدم وجود المرور، وعدم وجود لوحات إرشادية، معربا عن أمله من وزير النقل أو فرعي الوزارة في المدينة المنورة وحائل إيجاد حل لهذه المعاناة.