-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@

أفصح مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس مكتب شؤون الحجاج المصريين اللواء أشرف جاويش، عن اختيار مساكن قريبة من الحرم المكي الشريف لإسكان أكثر من 80 ألف مصري سيقدمون هذا العام لأداء فريصة الحج.

وقال جاويش لـ«عكاظ» بعد توقيعه محضر تقديم الخدمات لحجاج جمهورية مصر العربية مع مؤسسة مطوفي الدول العربية بحضور رئيس المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان، وأعضاء مجلس الإدارة: «ستشهد الخدمات المقدمة لحجاج مصر تطوراً على مستوى السكن بحيث يكون أقرب للحرم، بجانب اختيار شركات أفضل للنقل والإعاشة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة».

وثمّن اللواء أشرف جاويش الخدمات المقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج المصريين، مشدداً على أن اللقاء كان مثمراً وفعالاً سواء مع وزارة الحج أو مؤسسة الطوافة وباقي المؤسسات الخدمية، للعمل على إنجاح موسم الحج.

من جانبه، كشف رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية الليبية محمد العباني، عن تطور التأشيرة الإلكترونية هذا العام بعد فتحها بشكل مبكر بجانب المسار الإلكتروني بالتنسيق بين وزارتي الحج والخارجية، لضمان تسجيل الحجاج الليبيين مبكراً وبشكل سريع.

ولفت العباني إلى رفع عدد الرحلات الجوية من 3 رحلات إلى 4 يومياً، ليغادر الحجاج مبكراً وليتسنى لمقدمي الخدمات من فنادق وغيره الاستفاده من باقي أيام الموسم.

وأبدى رئيس الهيئة العامة للأوقاف الليبية رضاه التام عن الاجتماعات التي أثمرت عن حل المعضلات التي تواجه الحاج الليبي، مشيراً إلى أن هناك أمورا كثيرة ستتحسن على مستوى الخدمات في مشعر منى، مقدماً شكره لكافة الجهات الحكومية السعودية لتذليل العقبات للحجاج الليبيين.

وكان العباني قد وقع محضر الخدمات مع مؤسسة مطوفي الدول العربية بحضور رئيس المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان، لتقديم الخدمات لـ7800 حاج ليبي سيقدمون هذا العام لأداء الفريضة.