تسليم رخصة أول مركز ضيافة أطفال في الرياض
تسليم رخصة أول مركز ضيافة أطفال في الرياض
الزبن خلال الجولة
الزبن خلال الجولة
-A +A
مريم الصغير (الرياض) Maryam9902@

افتتح وكيل التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان الزبن، أمس (الأربعاء)، أول مركز لضيافة الأطفال في مقر العمل، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الوزارة ومنسوبيها.

ويهدف المركز إلى المساهمة في تحسين بيئة عمل المرأة، وتذليل ما يواجهها من عقبات وتمكينها؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وسيقع المركز تحت إشراف مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية.

وقال الزبن أثناء حفل الافتتاح: هذا المركز سيقدم الرعاية الاجتماعية للأطفال من فئة حديثي الولادة حتى عمر ست سنوات، حيث سيقدم لهم مجموعة من الأنشطة التربوية الهادفة التي ستسهم في تعزيز مهاراتهم بشكل عام، تحت إشراف كادر وظيفي متخصص من التربويات والأخصائيات الاجتماعيات، كما أن المركز سيقدم حلولاً لتمكين الأمهات العاملات من ممارسة أعمالهن دون أن تواجههن أي عوائق.

وكشف الزبن توجه الوزارة نحو فتح مراكز ضيافة أطفال بالمنازل كمنتج رابع تعمل عليه الوزارة حاليا، وأضاف أن مراكز الضيافة المنزلية ستتيح للأم القادرة على العمل ولديها الإمكانيات المنزلية العمل في هذا المجال، وهو استضافة الأطفال خلال فترة العمل، ما يقلل الكلفة على الأمهات ويمكن المرأة من العمل، ويفتح فرصاً وظيفيةً واستثماراً لها، كذلك الابتعاد عن الاحتياج الاجتماعي.

ورحب الزبن بتلقي أفكار الاستثمار الاجتماعي التي تنعكس على المجتمع وتحقق أهدافاً سامية، لافتاً إلى أن مراكز ضيافة الأطفال تحقق مستهدفات رؤية 2030 وطموحات الوزارة في توظيف المرأة وفتح مجالات استثمارية وتقليل المشكلات الاجتماعية الناجمة من وجود العاملات الأجنبيات، والعنف الأسري وغيره، بحيث يكون الطفل في أيدٍ أمينة بوجود مراقبة ومتابعة، مؤكدا أن الوزارة عملت على إجراء التسهيلات النظامية وتطويرها من ناحية تقنية وإدارية.

ونوه الزبن بأهمية وجود مركز ضيافة أطفال في مقرات العمل، وقال إن هذه المراكز شهدت تطويرا كبيرا في استقلاليتها لتكون أكثر جاذبية للاستثمار، كما تم إطلاق مراكز ضيافة الأطفال منذ أسبوعين لخدمة ضيوف الرحمن.