ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل
ملتقى مكة الثقافي يكرم جناح فرع وزارة العمل


-A +A
«عكاظ» (جدة)

كرَّم المدير التنفيذي لملتقى مكة الثقافي الدكتور محمد المسعودي، جناح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، ممثلاً بمدير العلاقات العامة والإعلام المشرف على جناح الوزارة مشعل القرشي، لمشاركتهم الناجحة والفاعلة في الحديقة الثقافية ضمن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الرابعة، التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وتمثلت مشاركة فرع وزارة العمل في عدة مبادرات تأتي في مقدمتها مبادرة «تلاوتي في كِبري»، التي تهدف لتمكين المسنين والمسنات في دور الرعاية الاجتماعية من القراءة الصحيحة للقرآن الكريم.

كما تضمنت مبادرات فرع الوزارة البرنامج التثقيفي «بلسان عربي مبين»، لتعزيز وتأصيل قيم استعمال لغة القرآن لدى فتيات ومنسوبات دور الإيواء، ومبادرة «هويتي عربية.. الخط العربي» المخصصة لأبناء أسر الضمان الاجتماعي، التي تركز على تدريب أبناء هذه الأسر لتعلم الخط العربي وتحويله لمنتج وإنشاء منافذ بيع لمنتجاتهم، إلى جانب مبادرة «بلغتي أكون» الموجهة لتعليم ذوي الإعاقة في الدور الإيوائية مهارة القراءة والكتابة وفقاً لقدراتهم الذهنية لدمجهم في المجتمع.

وتشمل مبادرات الفرع «عقدي بلغتي» وهي مبادرة مخصصة للقطاع الخاص تتضمن اعتماد اللغة العربية لغة أصيلة في كتابة عقود العمل.

أما مبادرة «تواصلنا عربي»، فتسعى لتحفيز العاملات داخل الدور الإيوائية لتعلم اللغة العربية وتبسيط المصطلحات العربية حتى يمكنهن التعامل مع الأبناء، بينما تهدف مبادرة «فصحاء بالتقنية» لتعليم الأبناء الأيتام داخل الدور كتابة القصص باستخدام الأجهزة الذكية، وكذلك القراءة والإلقاء.