مطار بيشة.
مطار بيشة.
-A +A
عبدالله سيف (بيشة) abdullahseif@
أكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني إبراهيم الرؤساء لـ«عكاظ» عدم صدور قرار بتحويل مطار بيشة إلى مطار دولي، وفي إجابة عن سؤال حول إمكان زيادة الرحلات الداخلية بعد تكرار شكاوى الأهالي، أوضح أنه لا توجد زيادة في عدد الرحلات والسبب أن مطار بيشة ضمن المطارات منخفضة الحركة وزيادة الرحلات مرتبطة بزيادة الطلبات، إذ إن الحجوزات التي تمت عن طريق مدينة بيشة قليلة ولا تفي بتحويله إلى مطار دولي.

وأشار الرؤساء إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تسعى وبشكل دؤوب إلى العمل على رفع النقاط منخفضة الحركة، وتجري العديد من الدراسات والأبحاث لإمكان دعم وتنمية هذه النقاط وزيادة مستوى فاعليتها بطريقة مفيدة وعادلة ومن بينها مطار بيشة.


يشار إلى أن عددا من أهالي محافظة بيشة والمحافظات المجاورة طالبوا هيئة الطيران المدني، برفع الطاقة الاستيعابية للمطار وزيادة الرحلات الداخلية في فترة الإجازات الرسمية وإضافة رحلات جوية مباشرة من مطار بيشة إلى المدينة المنورة، مؤكدين أن المطار يشهد نموا في عدد المسافرين وأن الرحلات الحالية إلى الرياض وجدة لا تفي بالغرض بالشكل المأمول.

ويقول عبدالله الشهراني إن أزمة حجوزات الطيران في مطار بيشة تتضاعف خلال موسم الصيف وأيام الإجازات الرسمية، ويناشد الجهات المسؤولة إيجاد حلول عاجلة لتخفيف العبء عن الأهالي. فيما طالب مسفر آل قمشة بتسيير رحلات جوية مباشرة من بيشة إلى المدينة المنورة، مضيفا أن من يرغب في الذهاب إلى المدينة لابد أن ينطلق من جدة أو الرياض جوا، ومن ثم إلى المدينة.

وقال محمد المليحي إن الطيران المدني تتجاهل مطالب الأهالي في الاهتمام بالمطار وزيادة رحلاته الداخلية خصوصا أنه يخدم أهالي محافظات ومراكز بيشة، بلقرن، تثليث، رنية، إضافة إلى منسوبي جامعة بيشة وإدارات التعليم والجهات الحكومية.