-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_Online@
كشف منتدى الإعلام السعودي عن أسماء المتحدثين في المنتدى الذي يعقد في الثاني والثالث من شهر ديسمبر المقبل تحت عنوان «صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات».

وأوضح رئيس منتدى الإعلام السعودي محمد فهد الحارثي أن المنتدى حرص على اختيار متحدثين يعكسون اهتمامات صناعة الإعلام في كل من المطبوع والرقمي والمرئي والمسموع والإنتاج والإعلان، حيث أصبحت صناعة الإعلام متداخلة وتتطلب فهماً كاملاً لقطاعاته المختلفة حتى تستطيع المنظومة أن تنتقل إلى العمل التكاملي في الإعلام.


وأُعلن عن وجود مشاركات مهمة في المنتدى من المتحدثين الذين يتجاوز عددهم ستين متحدثا دولياً وعربياً ومحلياً ومنهم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ورئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة نقلي، والدكتور عبدالله الغذامي، وسلمان الدوسري، والدكتورة أمل الهزاني، ورئيس تحرير "عكاظ" جميل الذيابي، ومستشا ملك مملكة البحرين لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، ورئيس النقابة المصرية للصحافة الدكتور ضياء رشوان، والكاتب الصحفي عماد الدين أديب، وسوسن الهارون.

وأشار الحارثي إلى أن إدارة المنتدى حرصت على وجود أسماء دولية منهم ريتشارد بين من "بي بي سي"، وبنجامين بارثي من جريدة "لوموند" الفرنسية، وريتشارد سبنسر من "التايمز" البريطانية، وسارة ستيورات من وكالة "أيه أف بي"، ومانابو كلبجاو من "أساهي شيمبون" اليابانية، ولاريسا غون من "سكاي نيوز”.

وأكد أن المنتدى سيكون تظاهرة سنوية تجمع الإعلاميين وتسهم في تطوير صناعة الإعلام في المنطقة، مبيناً أنه سيتم توزيع جوائز الإعلام السعودي ضمن فعاليات المنتدى الذي يجتمع فيه نحو 1000 إعلامي من دول العالم.

وأفاد بأن المملكة تشهد هذه الأيام حراكاً إعلامياً يتزامن مع التطورات الإيجابية في عدة اتجاهات اقتصادية وثقافية وإعلامية وترفيهية وغيره، ما دعا هيئة الصحفيين السعوديين للمبادرة بتنظيم منتدى الإعلام السعودي في نسخته الأولى في العاصمة الرياض، لافتاً إلى أن المنتدى سيطرح القضايا التي تهم الصناعة الإعلامية وستكشف عن التجارب الناجحة دولياً لعرض تجاربها ضمن فعاليات المنتدى.

وبيَّن أن المنتدى سيتناول عدداً من الموضوعات منها: مفهوم الإعلام الشامل الذي يتضمن مختلف الجوانب والصناعات الإعلامية المصاحبة، مع عرض لجميع المدارس الإعلامية والصحفية من مختلف أنحاء العالم وتبادل الثقافات والحضارات بين جميع المشاركين والاطلاع على التجارب العالمية والاتجاهات الحديثة في إنتاج المحتوى. وأشار إلى وجود عدد من المحاور التي سيناقشها منتدى الإعلام السعودي منها واقع صناعة الإعلام وتحدياته، والمحتوى الإعلامي في البيئة الجديدة للاتصال، وكذلك صناعة التأثير، وتشكيل الرأي العام عبر العالم.