-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
رفعت بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مخلفات البناء على جانبي شارع إبراهيم الخليل، التي تشوه المنظر العام، ضمن مبادرة أمين العاصمة المقدسة «مكة بلا مخلفات بناء».

وقال مدير الإدارة الفنية بالبلدية المهندس نصير الشريف، إنه تم رفع مخلفات البناء الموجودة على الطريق بمساحة 10.000 مترمربع، مفيداً بأن المبادرة تهدف إلى الحفاظ على المظهر الحضري والاهتمام بالأحياء والشوارع والطرقات في كافة أنحاء مكة المكرمة، مشيراً إلى أنه يتم إنذار ملاك المباني قيد الإنشاء والترميم بضرورة رفع مخلفات البناء والتعاقد مع أحد الناقلين المؤهلين من الأمانة لتوفير حاويات خاصة بتجميع المخلفات، مع إلزامهم بنظافة المنطقة المحيطة بالمبنى كاملةً.


كما رفعت بلدية العمرة الفرعية 280 طناً من مخلفات البناء، ونواتج الحفر ضمن نطاق البلدية حيث تم رفع بقايا المشاريع التنموية ومخلفات البناء لبعض مساكن المواطنين لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة.

وضمن جهود الأمانة لمكافحة ظاهرة إشغال المواقع العامة بصورة غير نظامية، أزالت بلدية المعابدة الفرعية 34 حاجزاً خرسانياً عشوائياً أمام بعض المنازل والفنادق والمباني السكنية داخل الأحياء التي تم وضعها لحجز مواقف للسيارات بطرق عشوائية فضلاً عن تأثيرها في تعطيل الحركة المرورية.