-A +A
محمد داوود (جدة) okaz_online@
سجل أمس (الإثنين) ارتفاع في درجات الحرارة، في معظم المناطق السعودية، مع دخول شهر رمضان والتزامن مع فصل الصيف، ويتوقع أن تسجل مكة المكرمة اليوم (الثلاثاء) أعلى درجة، تصل إلى 44 مئوية، فيما تصل في المدينة المنورة والرياض إلى 40، والقنفذة والأحساء وبريدة وينبع 39، وجدة 38، والدمام 37.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، القصيم، حائل، تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية (حفر الباطن والقيصومة) كذلك على مرتفعات جازان، نجران، عسير، الباحة ، مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من تلك المرتفعات.


وأوضحت أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/‏ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-38 كم/‏ساعة على الجزء الجنوبي، وفي الخليج العربي ستكون شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/‏ساعة.

وحذر استشاري الباطنة الدكتور محمد عبدالعزيز من التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو الأجواء الحارة تفاديا للشعور بالعطش خلال فترة الصيام، داعيا إلى ضرورة تناول السوائل بشكل جيد بعد الإفطار لتعويض ما يفقده الجسم خلال النهار، وخصوصا العاملين في الميدان.