الأمير بدر بن سلطان يطلع على المخطط التنظيمي الجديد لحي الكدوة بمكة المكرمة.
الأمير بدر بن سلطان يطلع على المخطط التنظيمي الجديد لحي الكدوة بمكة المكرمة.
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
اعتمد أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، المخطط التنظيمي الجديد لحي الكدوة، الذي بدأت أعمال تطويره من قبل هيئة تطوير المنطقة وأمانة العاصمة المقدسة بمشاركة جهات عدة.

ويحوي مخطط الكدوة الجديد 137 قطعة سكنية وتجارية و3 مساجد ومستوصفا ومكتبا للبريد ومراكز للدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر، إضافةً إلى العديد من المسطحات الخضراء وممرات المشاة والساحات المفتوحة والطرق ومواقف السيارات والمرافق العامة بمساحة إجمالية تبلغ 697.871 مترا مربعا. وتبلغ نسبة الأراضي العامة والمساحات المفتوحة حوالى 45% من مساحة المخطط.


وتعد منطقة الكدوة من المناطق العشوائية الخمس ذات الأولوية القصوى التي تم اختيارها ضمن مشاريع تطوير العشوائيات بالعاصمة المقدسة، وتشرف على تطويرها هيئة تطوير المنطقة وأمانة العاصمة المقدسة، وبدأت بالفعل أعمال الهدم والإزالة للمباني العشوائية.

وأكد أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص مراعاة الهوية العمرانية والخلخلة في المساحات المستهدفة والعناية بالطرق والمواصلات وزيادة المسطحات الخضراء وتحقيق الريادة في التنمية العمرانية والمساهمة في حل المشكلات العمرانية والخدمية لمكة المكرمة وجعلها مدينة عصرية ذكية، والعمل على معالجة مشكلة العشوائيات بالمشاريع التطويرية والإنمائية، والمساهمة في التنمية الاجتماعية وتحفيز القطاع الخاص للمساهمة في تطوير النسيج العمراني.