-A +A
«عكاظ» (الطائف) okaz_online@
أقرّ مجلس جامعة الطائف إنشاء الجمعية السعودية للتدريس الجامعي وأكاديمية للتميز، إضافة إلى موافقته على البرنامج المشترك لبكالوريوس التمريض بالتعاون مع إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالطائف، وعلى قرارات أخرى شملت مجالات أكاديمية وإدارية مختلفة.

ووافق المجلس على هذه القرارات خلال الجلسة الخامسة لمجلس جامعة الطائف برئاسة مديرها الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.


وجاءت الموافقة على إنشاء الجمعية السعودية للتدريس الجامعي، لتكون أول جمعية أكاديمية في المملكة تعنى بتطوير مهارات التدريس الجامعي لأعضاء هيئة التدريس في جميع الجامعات السعودية، من خلال تقديمها برامج ودورات وورش عمل ولقاءات لتطوير مهنة التدريس الجامعي، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وأيضاً تكييف أطر التدريس العالمي بما يتوافق وتوجيهات القيادة وبرنامج التحول الوطني في ما يخص تطوير التعليم.

وتعتمد الجمعية على خبرات الجامعات الإقليمية والعالمية المختصة بالتدريس الجامعي في صياغة محتويات برامجها ودوراتها، وأسهمت الشراكة بين جامعة الطائف وأكاديمية التعليم العالي البريطانية، وحصول العديد من منسوبيها على الزمالة في التعليم العالي ببلورة مشروع إنشاء الجمعية، وفقاً للقواعد المنظمة للجمعيات العلمية في الجامعات السعودية.

وأقر مجلس جامعة الطائف استحداث برنامج أكاديمية التميز، وهو برنامج تدريبي تطبيقي متخصص في احتضان الطلاب والطالبات المتميزين ورعايتهم.

وأقر مجلس جامعة الطائف أيضاً عدداً من الشروط والضوابط الخاصة بالتعيين على الوظائف الأكاديمية، وتشمل شروط التعيين على وظائف أستاذ مساعد ومعيد، وشروط تعيين أوائل الكليات على وظيفة معيد، إضافة إلى شروط وضوابط نقل أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من وإلى مقر الجامعة الرئيس في الطائف.