الوهيبي
الوهيبي
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) @_aalghamdi
وجه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي باعتماد آلية تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم (1440/1441هــ).

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة أيمن الركبان أن اعتماد الآلية يأتي من منطلق أهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين، وتيسير قبولهم وانتظامهم في مدارسهم.


وأكد على جميع المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية، وتحفيظ القرآن، ومعاهد التربية الخاصة والأجنبية، والمطبقة للبرامج الدولية، باعتماد التنظيم الخاص بضوابط وإجراءات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين والالتزام بما ورد في دليل القبول والتسجيل.

وبين الركبان أن الطلاب الذين أكملوا ست سنوات مع بدء العام الدراسي القادم أو أقل بـ90 يوما هم من يحق لهم التسجيل في الصف الأول الابتدائي، ويستثنى الطلاب الذين تقل أعمارهم عن ذلك بحد أقصى 180يوما، بشرط حصول الطالب على شهادة روضة معتمدة لفصلين دراسيين مع توافر استمارة إتقان المهارات النمائية، مع أهمية أن تكون الروضة مضافة ضمن نظام نور.

وأشار الركبان إلى أن التسجيل يتم عن طريق ولي الأمر عبر نظام نور، فيما يتم تسجيل بعض الحالات عن طريق قائد المدرسة كحال الطالب من أم سعودية وأب غير سعودي والطلاب الخليجيين وطلاب الرعاية الاجتماعية والطلاب الذين لم تستكمل هوياتهم والطلاب المتجاوزين لسن 11عاما، وطلاب التربية الخاصة الذين تجاوزت أعمارهم سن القبول.

من جهتها كشفت مديرة الاختبارات والقبول هدى الدوسري فترات تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول في نظام نور، إذ يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم في الفترة من 30/4 إلى 2/6/1440هـ.

وأما تسجيل السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية والمطبقة للبرامج الدولية فيبدأ في 30/4/1440هـ، على أن يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين وأبناء السعوديات في المدارس الحكومية بتاريخ 4/6/1440هـ.