أمير حائل ونائبه يؤديان العرضة النجدية في احتفال الأهالي. (عكاظ)
أمير حائل ونائبه يؤديان العرضة النجدية في احتفال الأهالي. (عكاظ)
-A +A
بشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml@
أكد أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، فخره وفخر كل سعودي بالانتماء لهذا الوطن وهذه القيادة وهؤلاء الرجال الذين شاركوا في ملحمة التأسيس وكذلك الذين شاركوا في البناء وحتى الجيل الحالي جيل التطور والمستقبل.

وأوضح عقب رعايته أمس الأول (الأحد) حفلة أهالي المنطقة باليوم الوطني الـ88 بمتنزه المغواة للاحتفالات، بحضور نائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز: نرفع الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وقال «لم نطلب أي دعم إلا وجاء لنا ما هو أكبر ودائما ولاة أمرنا يحثون على تسريع خطوات الإنجاز والعمل بجد من أجل مستقبل أفضل للوطن وأبنائه».


وأثنى أمير حائل على اللوحات الإبداعية التي تحمل شعار حب الوطن والفعاليات المتنوعة التي نفذت بأيدي أبناء وفتيات المنطقة وبمواقع متعددة وجهود تكاملية من الجميع، فكان النجاح للجميع ولحائل وللوطن، مقدماً شكره للجميع كبارا وصغارا ورجالا ونساء.

وتمنى في ختام تصريحه أن تكون هذه الفعاليات والمشاركات نواة لعمل أكبر وأفضل بإذن الله، داعيا الله بأن يوفق الجميع وأن تشهد المنطقة نجاحات متتالية في المجالات وأن يعيش أبناء المنطقة والوطن بكل سعادة وفرح وأن يتم علينا في وطننا بالصالحات والخير والاستقرار.

وكانت الحفلة اشتملت على كلمات خطابية، بعدها ألقيت قصيدتان شعريتان بهذه المناسبة، ثم قدم عدد من طلاب جامعة حائل أوبريتا وطنيا، عقب ذلك قدمت فرقة حائل للفنون الشعبية العرضة السعودية التي شارك بها أمير منطقة حائل ونائبه، اللذان قاما في الختام بجولة على المعارض والأجنحة المشاركة في فعاليات اليوم الوطني.

من ناحية أخرى، زار نائب أمير منطقة حائل الأمير فيصل بن فهد بن مقرن أمس الأول، عددا من مواقع الاحتفالات بدأها بمتنزه القصور، الذي نظمت فيه غرفة حائل فعالياتها المتنوعة لأبناء وفتيات المنطقة، وشاهد الأعمال الفنية لأكبر لوحة فنية وطنية بالمنطقة من تنفيذ 100 فنانة تشكيلية بالمنطقة ثم اطلع على مرسم الطفل وانعكاس ذلك على التنشئة الوطنية لرجال وأمهات المستقبل، كما شاهد فيلما وثائقيا عن توحيد ونهضة المملكة وعن أبرز المواقع السياحية في منطقة حائل.

وأطلق نائب أمير حائل فعالية «أنت ملك» التي جسدت حب أبناء وفتيات المنطقة للوطن وقيادته، ثم زار حديقة الأمير سعود بن عبدالمحسن وتفقد فعاليات التعليم وتجول داخل المرسم الحر واطلع على استديو التصوير وأجنحة تعليمية ووطنية، وشاهد في المنبر الوطني عددا من الفقرات الاحتفالية بهذه المناسبة، ثم زار متنزه السلام الذي تحتضن فعاليات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتجول على أكثر من 50 ركنا للجمعيات الخيرية والجمعيات التعاونية والأهلية ومراكز التنمية وأجنحة الأسر المنتجة وخيمة الضيافة.