-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
علمت «عكاظ» أن الحالة الصحية لرجل من الشرق الأوسط مرافق لابنته في بريطانيا، والمصاب بفايروس كورونا تدهورت عقب قرار مستشفى ليدز نقله إلى مستشفى العزل في ليفربول، فيما مازالت أسرته تتواصل مع سفارة بلادها في لندن لنقله لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت مصادر لـ«عكاظ» أن المريض، الذي أصيب بفايروس الكورونا، يبلغ من العمر 80 عاما. وأعلنت هيئة الصحة البريطانية أمس (الجمعة)، أنه قدم لإنجلترا لمرافقة ابنته طالبة الدكتوراه، إذ أصيب أخيرا بالفايروس.


ووفقا للمصادر، تعود تفاصيل الأحداث إلى وجود المريض بمدينة (ليدز)، وكانت تبدو عليه علامات الإرهاق، وعقب تفاقم المرض اتجه لعمل فحوصات في المدينة، التي اكتشفت أنه مصاب بفايروس كورونا، ولزيادة التأكيد أرسلت نتيجة التحاليل إلى مدينة (برمنغهام)، التي أكدت إصابته بالمرض، فوضع بأحد مستشفيات (ليدز) لمدة 5 أيام، وعقب ذلك قرر المستشفى إرساله إلى مدينة (ليفربول)، حيث يوجد مستشفى للعزل، إلا أن حالته تدهورت، وأبلغه الأطباء بأنهم يحاولون السيطرة على المرض. وقالت المصادر: «إن المريض طالب المستشفى بإرساله لبلاده أو جلب العلاج، أو تمكينه من التواصل مع سفارة بلاده للحيلولة دون تدهور الحالة».

وبحسب وكالة أنباء «رويترز»، وصحيفة «الديلي ميلي» البريطانية فإن المصاب بفايروس كورونا قدم من منطقة الشرق الأوسط، وهو ما أفصحت عنه هيئة الصحة العامة في إنجلترا ويجري علاجه في مستشفى ليفربول. وأشارت هيئة الصحة أنه جرى الوقوف على 5 حالات اشتبه بإصابتها بالمرض، والحالات الأخرى شخصت بين عامي 2012-2013.