اجتماع لمناقشة استعداد استقبل الحجاج. (عكاظ)
اجتماع لمناقشة استعداد استقبل الحجاج. (عكاظ)
-A +A
عبدالعزيز غزاوي (جدة) abdulaziz@
توقع مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عصام نور، قدوم مليونين و98 ألف حاج لموسم حج هذا العام، اعتباراً من غرة ذي القعدة القادم.

وأكد نور خلال استعراضه أمس (الأحد)، الخطة التشغيلية للجهات الحكومية والأهلية المعنية لموسم حج هذا العام، مع قيادات الجهات الحكومية العاملة في المطار، أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يعد أكبر منفذ جوي في المملكة، وأول مرفق يقدم خدماته للحجاج عند قدومهم جواً، مؤكداً أن الهيئة كرست جهودها مع بقية القطاعات الأخرى لاستقبال الحجاج.


وعلمت «عكاظ» أنه تم اضافة 30 كاونتر جوازات إضافة الى الكاونترات الموجودة في الصالات البالغ عددها 142 كاونترا الى جانب 108 لإنهاء اجراءات السفر وتحديد 120 كاونترا لوزارة الحج والعمرة و90 موقفا للحافلات و40 مصلى بموقع الانتظار.

من جهة اخرى، كشف تقرير اصدرته الهيئة العامة الطيران المدني عن الغرامات المترتبة على شركات الطيران المخالفة لتعليمات نقل الحجاج في عملية القدوم والمغادرة وتراوح بين 1000 و50 ألف ريال في حالات عدم القدوم في المواعيد المحددة، وكذلك في عملية عودة الحجاج بعد ادائهم المناسك.

من ناحية ثانية، عقد ممثلو مجلس شركات الطيران العاملة بالمملكة برئاسة الخطوط السعودية اجتماعا لمناقشة المقترحات التي تهدف الى تقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن في رحلات الوصول او المغادرة في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة لتيسير أداء الشركات لخدمة الحجاج وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها لإنجاح الخطة التشغيلية لموسم الحج لهذا العام، كما تمت مناقشة الموضوعات لرفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتم ابلاغ الأعضاء بكل المستجدات.