-A +A
«واس» (عكاظ)
حققت فعاليات سوق عكاظ 12 تفاعلاً غير مسبوقاً على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تجاوز عدد مشاهدات محتواها على المنتصات الرقمية 118 مليون مشاهدة و أكثر من 565 ألف مشاركة خلال الأيام الثلاثة الأولى لانطلاق فعاليات السوق الثقافية والتراثية والحضارية المتنوعة.

وبلغ حجم التفاعل في تويتر 109.52 مليون، فيما جاء عدد الظهور والتفاعل في سناب شات 9.61 مليون، أما عدد التفاعل مع فلاتر سناب شات فقد بلغ 9.05 مليون، وبخصوص عدد الظهور والتفاعل على انستغرام فقد بلغ32,7 مليون، أما فيسبوك 22,2 مليون، وحصة يوتيوب 300 ألف مشاهدة،


وكان عدد المتفاعلين مع هاشتاق #ليالي_عكاظ 104 ألف، أما هاشتاق #سوق_عكاظ فقد تفاعل فيه 191 ألف.

وأكد فالح الذبياني مدير الإعلام الجديد بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن هذا التفاعل من قبل الجمهور كان بفضل الدعم الكبير من قبل الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي دوما ما يؤكد على أهمية إيصال جميع المعلومات إلى المهتمين والمتابعين بسرعة ودقة ومسئولية.

وأوضح الذبياني أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كغيرها من مؤسسات الدولة تتواجد بهمة ونشاط على منصات الإعلام الجديد إلى جانب تقدمها المهم في مشروع استثمار الذكاء الاصناعي عبر محركات البحث لإيصال المعلومة وتيسير حصول المستفيدين منها بكل يسر وسهولة.

وقال "نشاط سوق عكاظ على منصات الإعلام الجديد حظي بدعم وتفاعل من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكبار الشخصيات من المسئولين والمثقفين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي والتراثي وأفراد المجتمع الأمر الذي جعل هذه التظاهرة التراثية والثقافية والاجتماعية الأبرز في المشهد الإعلامي.

وبين أن الهيئة عملت على إيصال هذه الفعالية إلى كافة أنحاء العالم وبلغات مختفة إلى جانب إيصالها للطلبة المبتعثين خارج المملكة العربية السعودية من خلال الملحقيات الثقافية كون عكاظ لم يعد سوقاً محلياً أو خليجاً بل تظاهرة وصلت إلى العالمية.

وأشار الذبياني إلى عراقة سوق عكاظ وبعده التاريخي والثقافي وتنوع فعالياته في نسخته 12، مؤكداً أنه حقق محتوى متنوع ثقافيا وفكريا وجاذبا لمختلف الشرائح لتصب في رافد البعد الحضاري للجزيرة العربية.