الملك سلمان متسلما رسالة أمير الكويت من الشيخ صباح خالد الصباح أمس في جدة. (واس)
الملك سلمان متسلما رسالة أمير الكويت من الشيخ صباح خالد الصباح أمس في جدة. (واس)
-A +A
«عكاظ»(جدة) okaz_online@
تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة خطية من أخيه أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين في مكتبه بقصر السلام في جدة أمس (الأحد) نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي نقل لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير أمير دولة الكويت، فيما حمله الملك سلمان تحياته وتقديره للشيخ صباح الأحمد.


حضر الاستقبال المستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، وعدد من المسؤولين في دولة الكويت.

وكان في استقبال ووداع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي لدى وصوله إلى جدة في وقت سابق أمس، ومن ثم مغادرته لاحقا، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وعادل الجبير، ومندوب عن المراسم الملكية. من جهة ثانية، أجرى خادم الحرمين الشريفين، اتصالاً هاتفياً أمس برئيس الوزراء في ماليزيا مهاتير محمد، لتهنئته بمناسبة توليه رئاسة الوزراء في بلاده.

وأشاد الملك سلمان بن عبدالعزيز بتميز العلاقات التي تربط بين المملكة وماليزيا، وسعي البلدين لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة. وقد أعرب رئيس الوزراء الماليزي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على التهنئة، مؤكداً الحرص على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين وتحقيق المصالح المشتركة.

من جهة آخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، إثر نبأ الهجمات الانتحارية التي وقعت في مدينة سورابايا. وقال الملك «علمنا بنبأ الهجمات الانتحارية التي وقعت في مدينة سورابايا، وما نتج عنها من وفيات وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإرهابي الآثم، لنعرب لكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية إندونيسيا الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا عن بالغ التعازي، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، إنا لله وإنا إليه راجعون».