اتفاقات
اتفاقات "الترفيه" تتوافق مع أهمية القطاع في المملكة ووجود عدد من الفرص الاستثمارية فيه.
-A +A
«عكاظ» (لوس أنجليس) Okaz_Online@
أكد رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه أحمد الخطيب، أن عامل نسبة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً (يشكلون 70% من إجمالي عدد السكان)، سيساهم في زيادة الإنفاق على قطاع الترفيه.

وقال الخطيب، عقب افتتاحه جلسات قمة «مستقبل الترفيه في المملكة»، التي انعقدت أمس الأول في لوس أنجليس، إنه بحلول 2030 سيصل استثمار البنية التحتية في قطاع الترفيه في السعودية إلى 65 مليار ريال سعودي.


وفتح مسؤولون وقياديون في أبرز صناديق الاستثماراث السعودية آفاقاً جديدة للاستثمار؛ عبر نقاشهم في الجلسة الثانية للقمة المعنونه بـ «فرص الاستثمار في المملكة العربية»، وتناولت الجلسة الثالثة «تجربة القطاع الخاص مع هيئة الترفيه» وتبادل المعرفة والخبرات ومشاركة تجارب المستثمرين في قطاع الترفيه في المملكة، فيما أثمرت جلسة مفتوحة بعنوان «نحو اقتصادٍ مزدهر» بعدد من الاتفاقيات والشراكات مع هيئة الترفيه. وأدارت المليونيرة والإعلامية الشهيرة أريانا هافينتون، حوارات القمة التي ضمت وزراء ومختصين من البلدين ورؤساء شركات كبيرة في قطاع الترفيه. وركزت القمة على الفرص الاستثمارية في قطاع الترفيه الواعد في المملكة، والبيئة الاستثمارية الجاذبة. وتهدف القمة إلى جذب كبار المستثمرين الأمريكيين للسوق السعودية، وعرض أبرز ما توصل إليه قطاع الترفيه في المملكة، إضافة إلى بناء جسر جديد من التواصل بين البلدين.