-A +A
ماجد الزهراني (جدة) okaz_online@
كرم محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، اليوم (الإثنين) الطلاب الـ13 الأوائل من حفظة كتاب الله على مستوى المحافظة، ضمن 1000 حافظ وحافظة للقرآن من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة «خيركم».

وقال رئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز حنفي: «الجمعية أطلقت هذا العام برنامج (واعد) ليكون محضناً يقوم بإعداد وتأهيل وتدريب الطلاب الجامعيين ومن ثم توظيف طاقاتهم في خدمة حلقات القرآن، والأعمال التطوعية والخيرية»، لافتا النظر إلى تدشين ستة محاضن منها مركز حافظ لتأهيل حفاظ القرآن الذي يعد الأول من نوعه على مستوى جمعيات التحفيظ بالمملكة.


وأوضح المهندس حنفي أن الجمعية دشنت منصة (خيركم) لتعليم القرآن الكريم عن بُعد، كأول منصة قرآنية توفر بيئة إلكترونية قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعليم التفاعلي لعلوم القرآن، إضافة إلى إطلاق تطبيق عالمي لتحفيظ ذوي الاحتياجات الخاصة القرآن بالعربية والانجليزية (القرآن نورني) عن طريق الأجهزة الذكية، ويُعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

وبين أن الجمعية أطلقت برنامج (حصانة) لحماية الفكر والأخلاق لطلاب حلقات القرآن الكريم والمعلمين والمشرفين، الذي يأتي في إطار مشروع (كيف نكون قدوة) الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

بعدها كرمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم خلال الحفلة الدكتور عبدالله بن عمر نصيف الذي تم اختياره شخصية العام القرآنية، نظير خدمته لكتاب الله، إذ يعد من المؤسسين لجمعية (خيركم)، وله إسهامات فاعلة في تأسيس عدد من الجمعيات الخيرية.