-A +A
"عكاظ" (الرياض) OKAZ_online@

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض القتل تعزيرا بحق إرهابي قام بالهجوم المسلح عدة مرات على مركبات أمنية ورجال أمن بقصد قتلهم أثناء أدائهم واجباتهم في حفظ النظام, وتستره على المطلوب أمنيا ميثم القديحي المعلن عنه من قبل وزارة الداخلية لتورطه مع أخرين باختطاف قاضي دائرة الأوقاف والمواريث الشيخ محمد الجيراني.

وأصدرت المحكمة حكمها الابتدائي اليوم (الخميس) يقضي بثبوت إدانة متهم سعودي الجنسية بإطلاق النار من سلاح "مسدس" خمس مرات على رجال الأمن بقصد قتلهم أثناء قيامهم بواجبهم، ومهاجمة سيارات الدوريات الأمنية، وإطلاق النار عليها وإصابتها، ومشاركته عدة مرات في التجمعات والمسيرات المثيرة للشغب بمحافظة القطيف حاملاً سلاحه من نوع "مسدس" للتصدي لرجال الأمن، وترديده الهتافات التحريضية ضد الدولة والمسيئة لولاة الأمر.

كما ادين بعدم التزامه بما سبق أن تعهد به عند الإفراج عنه في قضيته السابقة، وشرائه واستعماله وحمله سلاح مسدس وحيازته مع ذخيرته بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، وتستره على المطلوب أمنياً ميثم القديحي وتأمين الطريق له حتى لا يقبض عليه، ومراقبة الشوارع وتأمين الطرق لمطلوب آخر لتسهيل عملية تنقله وعدم كشف رجال الأمن لتحركاته, وتعاطيه الحبوب المنبهة المحظورة. وقرر رئيس الجلسة القضائية المشكلة من ثلاثة قضاة الحكم بالقتل تعزيرا بحق المدان لشناعة ما أقدم عليه.